أخبار

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

كيف تنال الحسنيين: متاع الدنيا وجنة الآخرة؟

الأحلام والإيمان بالغيب المطلق.. هل من علاقة؟ ..الطب النفسي يجيبك

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها أعد الله له نزلا في الجنة ..عليك بالوقار والسكينة

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة

صلى بالناس إماما وهو جنب .. فما حكم الصلاة؟

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

كيف يكون عملك صالحًا متقبلاً عند الله؟.. تعرف على أهم الوسائل

حب من طرف واحد لأستاذي الجامعي الشاب متزوج .. ماذا أفعل؟

متزوجة حديثًا: كيف أهئئ رغبة زوجي الجنسية لأنه أحيانا يرغمني وأنا كارهة

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 18 ابريل 2021 - 09:40 م
ما لا يعرفه كثيرون أن الرجل يفكر في العلاقة الحميمة كثيراً وأن هذا الأمر طبيعي تمامًا. بعكس المرأة التي تفكر في العاطفة أكثر، واختلاف شدة الرغبة بين الزوجين قد يكون أمراً مزعجاً، لكنه أيضًا قد يكون دافعًا لأن يبحثا معاً عمّا يرضي كل منهما.

توضح مروة عبد الحميد خبيرة العلاقات الأسرية والتربوية أن مجموعة كبيرة من الأطباء أكدت أن متوسط العلاقة الحميمة يجب ألا يقل عن مرة إلى ٣ مرات أسبوعيًا في سن الشباب. ولذلك يتضرر الزوج نفسياً إذا امتنعت عنه الزوجة لأي سبب. ونظراً لأن الرغبة الجنسية تختلف من شخص لآخر كما ذكرنا، تختلف أيضاً أسباب الرفض عند المرأة فقد تكون أسباب نفسية وليست بالضرورة أسباب عضوية. فربما تعاني المرأة من مشكلات نفسية تجاه فكرة العلاقة الحميمة نفسها بسبب التربية أو تعاني بشكل عام من ضغوط الحياة وتربية ورعاية الأطفال فلا تقوي علي مواكبة رغبة الزوج.

ومن ناحية أخري، وكما تلفت "عبد الحميد" أنه قد يكون هناك مشكلة متعلقة بالزوج، بطلبه لإقامة العلاقة الزوجية بشكل أكثر من الطبيعي، وهو ما يعرف بـفرط النشاط الجنسي، وهو من الاضطرابات التي تؤثر سلبيًا علي الزوج والزوجة. أعراض فرط النشاط الجنسي عند الرجال متعددة أهمها: الرغبة الشديدة في ممارسة العلاقة الحميمة، عدم وجود اتصال عاطفي حقيقي بين الزوج والزوجة، عدم الإحساس بالإشباع عقب ممارسة العلاقة الحميمة على الرغم من تكرارها.

وتنصح خبيرة العلاقات الأسرية والتربوية السائلة بأنها إذا كانت تشعر بأن زوجها يعاني من فرط النشاط الجنسي، فعليك أن تتحدثي معه بهدف تعديل هذا السلوك والتوصل إلي طريقة مرضية للتواصل فيما بينكم. وعليك أن تتذكري أن تصارحيه بمشاعرك بكل هدوء وألا تكوني هجومية في طريقة عرضك للمشكلة واطلبي منه اللجوء إلي متخصص ليساعدكما في تخطيها علماً بأن العلاج ليس صعباً وإنما تزداد أعباء هذه المشكلة إن لم يتم تداركها وقد تهدد مستقبل حياتكم الزوجية بشكل كبير.


الكلمات المفتاحية

العلاقة الخاصة في رمضان العلاقة الزوجية في رمضان العلاقة الحميمة في رمضان تهذيب الرغبة الجنسية في رمضان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ما لا يعرفه كثيرون أن الرجل يفكر في العلاقة الحميمة كثيراً وأن هذا الأمر طبيعي تمامًا. بعكس المرأة التي تفكر في العاطفة أكثر، واختلاف شدة الرغبة بين ا