أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عمرو خالد يكشف: "خير الأب أنقذ ابنه حتى بعد وفاته !.. هذا ما حدث"

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 10 يونيو 2021 - 11:02 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيف أنقذ خير الأب في الدنيا ابنه حتى بعد وفاته، داعيا  إلى تفعيل قوة الخير في الحياة، عبر ما سماه بـ"قانون الإزاحة"، الذي له أصل وسند من القرآن "إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ"، والذي يقوم على فكرة أن الخير سيزيح الشر مهما بلغت قوة الشر، قائلا إن تفعيله يؤدي إلى إزالة الشر دون عنف أو صراع.
واعتبر "خالد" أنه من الخطأ التسليم بفكرة الصراع التي تسيطر على عقول البعض، باعتبار الصراع هو الحل؛ لأن القيم والأخلاق الإنسانية هي التي تضمن الأمن للمجتمعات وتحقق السعادة والاقتصاد المزدهر، مضيفا أنه ليس هناك ما هو أقوى من الخير، الذي ورد ذكره في القرآن 188 مرة، في الوجود، واصفًا إياه بأنه "أقوى من السلاح والصراع والعنف والمال، لأنه من الله "وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ ۚ قَالُوا خَيْرًا".
وشبه عمرو خالد، الخير بالمغناطيس، قائلا "عندما تصنع الخير تجد خيرًا من كل مكان يتجمع وينجذب له.. حب الناس.. مساعدة الناس.. تعاون الناس".
كما أورد قصة اليتيمين في سورة "الكهف" كدليل على أن الخير لا يموت أبدًا، حتى وإن مات صاحبه، فعل الأب الخير في حياته فحفظ الله لولديه من بعده الكنز، وذلك لأن أباهما كان رجلا صالحًا، كان يفعل الخير في حياته والخير لا يموت.
ووصف الداعية الإسلامي، أمة الإسلام بأنها ليست أمة صراع والدليل قوله تعالى "كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ"، قائلا "لنا نموذج متفرد جعل الله يصفنا بخير أمة، لكننا عشنا نموذج الغرب وتركنا الإسلام، ونحن نظن أننا نفعّل فكر الإسلام، بينما في الحقيقة نعيش بفكر عكس الإسلام".
وشدد خالد على ضرورة استبدال فكرة الصراع التي يعيشها الناس بفكرة فعل الخير، ومواجهة فكر التيارات الإسلامية التي تركز على تقليد الغرب بالعيش بفكرة الصراع المتبادل، مطالبًا بالتوقف عن مقابلة الإساءة بالإساءة.
واستنكر خالد الفكرة المسيطرة على عقول الناس في هذه الأيام بأنه لم يعد هناك خير في الناس، قائلا إن الناس مليئة خير، داعيًا إلى تطبيق شعار "ابحث عن الخير في كل إنسان على الأرض.. ولا تبحث عن شخص واحد فيه كل الخير".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد طريق للحياة الإيمان والعصر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الخير قوة الخير بر الوالدين خير الوالدين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيف أنقذ خير