أخبار

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

لا تكافئ عبادة رمضان بالمعصية في شوال.. كيف تستمر؟

هل يعاقب المسلم على ترك صيام الست البيض من شوال؟

هل هناك تجارة فاشلة مع الله؟!.. توقف عن هذه الأخطاء فورًا في الصلاة قبل أن تحبط عملك!

حتى تكون قريبًا من الله.. تعرف على الطريقة الصحيحة للسجود

طلائع الحجاج تصل المسجد الحرام لأداء طواف القدوم (صور)

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 17 يوليو 2021 - 12:30 م
وصلت طلائع حجاج بيت الله الحرام إلى المسجد الحرام صباح اليوم، لأداء طواف القدوم، في مستهل مناسك الحج التي تجرى للعام الثاني على التوالي وسط إجراءات احترازية مشددة، لمنع تفشي وباء كوفيد -19.

وصرح مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام، المهندس أسامة بن منصور الحجيلي أنه تم التأهب والاستعداد لاستقبال تفويج الحجاج لطواف القدوم بالمسجد الحرام ليوم السابع من ذي الحجه بجميع أدوار صحن المطاف والمسعى، وتهيئة مواقع تنظيم الحجاج والتي تتسع لنحو 11 ألف حاج لتنظيم دخولهم لأدوار صحن المطاف.


وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه تم حشد أكثر من( 500 )موظف وموظفه لاستقبال الحجاج منذ صباح يوم السابع من ذي الحجه لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف القدوم من خلال ثلاث نقاط تجمع ( نقطة كدي - نقطة الشبيكة - نقطة أجياد ) للدخول إلى المسجد الحرام ، لأداء طواف القدوم ، حيث خصص باب المروة للخروج بعد أداء نسكهم من خلال الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي.

اقرأ أيضا:

لماذا ارتبط الاحتفال بعيد الفطر بالكعك والحلويات؟

وكانت السلطات السعودية أعلنت، اقتصار أداء فريضة الحج للعام الجاري، على 60 ألف حاج من داخل المملكة، بسبب "تحورات" فيروس كورونا في العالم.


وأعلنت وزارة الحج والعمرة، في بيان، أن قرارها باقتصار موسم الحج على 60 ألفا جاء لـ"حرصها على تحقيق جميع الاشتراطات وتوافر جميع المعايير الصحية والإجراءات الاحترازية وتطبيقها أثناء تأدية الحاج للمناسك".


وخلال موسم الحج في العام الماضي، اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج، في 2019، من كل أرجاء العالم.

اقرأ أيضا:

لماذا يرتبط الكعك بعيد الفطر؟.. تعرف على أسرار العلاقة


الكلمات المفتاحية

حجاج بيت الله الحرام طواف القدوم مناسك الحج

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وصلت طلائع حجاج بيت الله الحرام إلى المسجد الحرام صباح اليوم، لأداء طواف القدوم، في مستهل مناسك الحج التي تجرى للعام الثاني على التوالي وسط إجراءات اح