أخبار

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 01:02 ص
أرسلت فتاة تدعى وسام من البحرين بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف أختار الصحبة والصديق الصالح في الحياة؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "يجب أن نتفق في البداية سواء للرجال أو النساء شباب أو أشخاص بالغين أن الصديق أكثر عنصر يؤثر في سلوك صاحبه .. فجميعنا نتأثر بأصدقائنا".
ويضيف الداعية الإسلامي "قل لي من أصدقائك أجيبك بثلاثة أشياء علاقتك بالله سبحانه وتعالى كيف تكون.. وعلاقتك بأهلك شكلها إيه.. علاقتك بالنجاح أو الفشل كيف تكون"، مؤكدًا أن الأصدقاء يؤثرون في هذه الأشياء الثلاثة بشكل كبير جدًا.
وتابع الدكتور "خالد": "إن هذا الأمر ليس للشباب الصغير أو الأطفال فحسب ولكن لنا أيضا كبالغين وكبار .. علاقتك بربك وأهلك والنجاح أو الفشل"، مشيرا إلى كيف تختار الصديق الصالح قائلا "ابحث عن الصديق المتواجد به الأمور الثلاثة السابقة الذكر".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ابحث عن الصديق الذي يتمتع بصلة جيدة بالله تبارك وتعالى والذي يمتلك أخلاق حسنة لأنه سيعامل الناس وأبوه وأمه بأخلاق حسنة.. وابحث عن الصديق الناجح في حياته أو طموح للنجاح في الحياة حتى إذا كان لم يحققه بعد يريد أن ينجح ويحقق إنجاز في الحياة ولديه هدف نفسه أن يصل إليه ويحققه".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "إذا وجدت هذه الأمور الثلاثة فهذا الصديق هو أجمل وأفضل صديق تصاحبه.. وإذا وجدت شخص لديه صلة جيدة بالله وأخلاق حسنة ويريد أن ينجح في الحياة تمسك به جيدًا لأنك لن تجده كثيرًا .. تمسك به لأنه سوف يساعدك أنك أيضا تفكر مثله"، مضيفا "أما إذا وجدت شخص لا يملك هذه الخصال الثلاثة أو بنسب منخفضة أو العكس لن أقول لك اقطع علاقتك به ولكن قللها قدر المستطاع وابحث عن شخص آخر في هذه الخصال الثلاثة".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الصحبة الصالحة بناء إنسان الإسلام المسلمين تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء أنت تسأل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى وسام من البحرين بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف أختار الصحبة والصديق الصالح في الحياة؟.