أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

دراسة: خطر إصابة المراهقين بأمراض القلب يتجاوز بكثير خطر التطعيم بلقاح كورونا

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 31 يوليو 2021 - 09:51 ص

توصلت دراسة حديثة إلى أن المراهقين أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتهاب القلب من كوفيد – 19 مقارنة باللقاحات التي تحمي منه.

قال المؤلف الرئيسي مندل سينجر، نائب رئيس قسم التعليم في كلية الطب بجامعة كيس ويسترن ريزيرف في كليفلاند بالولايات المتحدة: "يمكن للمخاطر المقارنة أن تعقد قرارات الآباء في مثل هذه المناقشات الصحية المشحونة للغاية".

وأضاف في بيان صحفي للجامعة: "لكن دراستنا تظهر أنه بالنسبة للآباء القلقين على سن المراهقة بشأن التهاب عضلة القلب/ التهاب التامور، فإن الخيار الأكثر أمانًا هو التطعيم".

وقارن الباحثون، السجلات الصحية لـ 7300 فتاة و 6800 فتى تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا على مستوى الولايات المتحدة ممن تم تشخيص إصابتهم بـ كوفيد – 19 في الولايات المتحدة بنفس العدد في تلك الفئة العمرية الذين تعرضوا لأحداث سلبية بعد تلقي لقاحات "مرنا كوفيد – 19".

كان خطر الإصابة بالتهاب القلب - التهاب عضلة القلب أو التهاب التامور - بين الفتيات المراهقات المصابات بـ كوفيد- 19 أعلى 21 مرة من الخطر المشترك بعد الجرعتين الأولى والثانية من لقاح "الرنا المرسال"، وفقًا لوكالة "يو بي آي".

وكان خطر الإصابة بالتهاب القلب أعلى بست مرات بين الفتيان المراهقين ،من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) مقارنة بالتطعيم، وفقًا للنتائج التي نُشرت في موقع (medRxiv ) والتي لم تخضع بعد لمراجعة الأقران.

زيادة خطر الإصابة بالتهاب عضلة القلب بين المراهقين المصابين بـ كوفيد – 19


قال الدكتور ديفيد كيلبر، مؤلف مشارك في الدراسة، وأستاذ الباطنة وطب الاطفال: "حتى مع إجراء حساباتنا لتحديد الفجوات المحتملة في البيانات من مجموعة البيانات الكبيرة هذه، لا تزال نتائجنا تشير إلى زيادة خطر الإصابة بالتهاب عضلة القلب/ التهاب التامور بين المراهقين الذين يصابون بـ كوفيد – 19".

وأشار إلى أنه كأب قلق أيضًا، لافتًا إلى أنه "بناءً على النتائج التي توصلنا إليها، في عيد ميلاد ابنتي الثاني عشر، ذهبنا لنحصل على لقاح كوفيد -19 للتأكد من أنها محمية، ولحماية أفراد آخرين من عائلتنا".

وأضاف: "مع انتشار متغير دلتا شديد العدوى، والعام الدراسي الجديد قاب قوسين أو أدنى، هذا هو الوقت المناسب للآباء ليطمئنوا على أن التطعيم أكثر أمانًا لأطفالهم من الإصابة ب كوفيد – 19".

قال المؤلف المشارك الدكتور إيرا توب، طبيب قلب الأطفال في مركز مستشفى أكرون للأطفال في أوهايو، إن الآباء القلقين يلجأون إليه غالبًا للحصول على إرشادات بشأن اللقاح، وإنه يرد بتحذير.

وأشار إلى أن "هناك عواقب أخرى من الإصابة بـ كوفيد - 19، بما فيها خطر أن المراهقين يمكن أن ينقلوا المرض إلى أفراد الأسرة الضعفاء. أؤكد أيضًا أن التطعيم أكثر أمانًا من الإصابة بـ كوفيد 19".

الكلمات المفتاحية

زيادة خطر الإصابة بالتهاب عضلة القلب بين المراهقين المصابين بـ كوفيد – 19 متغير دلتا شديد العدوى فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة حديثة إلى أن المراهقين أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتهاب القلب من كوفيد – 19 مقارنة باللقاحات التي تحمي منه.