أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عمرو خالد: تعلم فن الاستمتاع بالحياة وبما يرضى ربك.. بهذه الطريقة

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 11:31 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيف تتعلم فن الاستمتاع بالحياة وبماء يرضي الله سبحانه وتعالى في 3 خطوات فقط.
يقول "خالد" إنه من الجميل جدًا أنك تفكر بطريقة تفكير إيجابية تجعلك تستمتع بالحياة استمتاع رائع وأنت في نفس الوقت تقوم بأعمالك كما هو، مضيفا "ثلاثة خطوات أو ثلاثة أفكار متنوعة لو بدأت تفكر بهم فالحياة كلها وجهة نظر وطريقة تفكير فإذا عدلت طريقة التفكير ولو بدرجة طفيفة يمكن أن تتغير الرؤية تمامًا".
ويضيف الداعية الإسلامي "طريقة التفكير الأولى وهي استمتع بالرحلة وليس بالإنجاز النهائي، ففريق كرة القدم الذي يحمل الكأس في النهاية لحظة رفع الكأس لا تتعدى أكثر من 10 دقائق فقط وبعدها يدخل كل اللاعبين غرفة الملابس ويذهبوا بعدها إلى بيوتهم وتذهب الفرحة.. ولكن أين المتعة فإذا فكرت بطريقة صحيحة ستعرف أن المتعة في الرحلة الطويلة حتى يحلموا كأس البطولة، فإذا كان كل نظرهم على يوم حمل الكأس فقط ستتحول السنة بكاملها التي يلعبون بها مباريات عديدة إلى هم وغم لأنه متعبون، لكن إذا غيروا طريقة تفكيرهم وبدءوا يستمتعوا بالرحلة سيسعدوا طوال العام وسيسعدوا أكثر يوم رفع كأس البطولة ولن تكون مجرد 10 دقائق".
وتابع الدكتور "خالد": "أنا شخصيًا في تصوير برنامج رمضان، وهو للعلم برنامج يحتاج إلى مجهود كبير جدًا، في الماضي كنت أحمل هم التصوير ومرهق كل يوم ومتضايق من أجل أن يظهر في النهاية البرنامج في شهر رمضان، وعندما غيرت طريقة تفكيري أصبح كل يوم في التصوير متعة ومزاج ولم يعد متعب بالنسبة لي وأصبحت مبسوط وسعيد أكثر ولا أنتظر عندما يعرض البرنامج في رمضان ولكن مستمتع بالرحلة وبالخطوات", مضيفا "اعتقد أن هذه طريقة تفكير رائعة فاستمتع بالرحلة ولا تنتظر الإنجاز النهائي لأن الإنجاز النهائي دقائق وينتهي إنما المتعة في رحلة العمر.. وكذلك الجنة فانتظارك للجنة دون أن تنظر للحياة على أنك تستمع برحلتك بها في إرضاء الله وطاعة الله حتى تدخل الجنة هو في الأساس سبب إننا نمر بالدنيا قبل دخول الجنة، من أجل أن نستمتع بهذه الرحلة أو نراها ألم وكرب، ففي النهاية الحياة وجهة نظر".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الطريقة الثانية التي تجعلك  تستمتع بالحياة وهي أن تملأ الكوب الخاص بك بمعنى أنك كل يوم تعلم شيء جديد، كل يوم هواية جديدة شيء جديد من محرك البحث "جوجل" مثلا، أو فيلم جديد مفيد أو رياضة تجيدها أو فكرة جديدة أول مرة تعرفها دائما حاول أن تملأ كوبك ولا تتركه فارغ، وذلك حتى تشعر بداخلك أنك غني جدًا فتستمع بالحياة"، مضيفا "الطريقة الثالثة ألا وهي حب الاستكشاف بمعنى مثلا ما هي المطاعم الموجود في العالم وهو بالطبع له علاقة بموضوعنا فسوف يجعلك هذا الأمر تشعر بالسعادة حتى لو لم تستطيع أن تأكل بها ولكنك تعرف الموجود في الدنيا.. ومثال آخر ما هي المراكز الصحية الموجودة في العالم، وتجرب في إحدى المرات أنك مثلا كل سنة تذهب للشاطئ الفلاني وتغير بعد ذلك.. ستجد المتعة تتضاعف لأنك عندما تخرج من المعتاد عليك تتجدد حيويتك من الداخل".
واختتم الدكتور عمرو خالد، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "3 أفكار تجعلك تستمتع بالحياة، الفكرة الأولى أملأ كوبك، الفكرة الثانية حب الاستكشاف، الفكرة الثالثة، لا تنتظر الإنجاز النهائي ولكن استمتع بالرحلة"، مضيفا "ما أقوله لكم كلام موجود في كتب كثيرة جدًا تعلم الناس ولكن هي أيضًا خبراتي في الحياة أردت أن أعطيها لكم هدية يمكن أن تستمتعوا وتسعدوا بها في الحياة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الاستمتاع بالحياة الحياة رضا الله مرضاة الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيف تتعلم فن الاستمتاع