أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

مركز الأزهر يستكمل مبادرة "نور فكرك ..ابنِ وعيك"للحفاظ علي الكيان الأسري

بقلم | علي الكومي | الاثنين 27 سبتمبر 2021 - 09:02 م

استقبل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمقر مشيخة الأزهر الشريف وفد برلمان الطلائع والشباب الممثل لمحافظة الوادي الجديد، والتابع لوزارة الشباب والرياضة.

ويعد هذا الفوج هو رابع الأفواج التي زارت مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في إطار مبادرة «نور فكرك ..ابنِ وعيك» التي أعلن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عن تدشينها مع وزارة الشباب والرياضة بمركز التعليم الميداني التابع لوزارة الشباب والرياضة، بحضور معالي الوزير فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد الضويني - وكيل الأزهر الشريف، ومعالي الأستاذ الدكتور/ أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، والأستاذ الدكتور/ سلامة داود - رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور/ أسامة هاشم الحديدي - المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ولفيف من أعضاء المركز وقيادات الوزارة.

مبادرة "نور فكرك ..ابنِ وعيك"

وقد حاضر خلال اليوم التدريبي الدكتور/ خالد سالم - منسق الفتاوى في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، والشيخ/ أحمد المشد، والأستاذة/ شيماء ربيع - عضوا الفتوى بمركز العالمي للفتوي الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف.

وقد تحدث المحاضرون خلال اليوم التدريبي عن العديد من المفاهيم، أهمها: الوطنية والمواطنة والانتماء، وكيفية تعزيز التعايش والتسامح، وبما يكون حب والوطن والعمل على رفعته.


كما تحدثوا عن أهم ضوابط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وآثارها الإيجابية والسلبية على الفرد والمجتمع وكيفية استثمارها في تنمية المهارات والتواصل البناء.

واستمع المحاضرون للشباب وأجابوا عن أسئلتهم واستفساراتهم.

واختتمت فعاليات اليوم بجولة تفقدية داخل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وسلم فضيلة الدكتور أسامة هاشم الحديدي - المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أعضاء البرلمان شهادة بحضور اليوم التدريبي للمبادرة.

مبادرةابن وزيادةالوعي الديني

وجدير بالذكر أن مبادرة «نور فكرك .. ابنِ وعيك» تأتي ضمن المشاريع الجديدة التي دُشنت بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة؛ بهدف زيادة الوعي الديني والمجتمعي الصحيح، وبناء العقول بالمعرفة والعلم، وتواصل علماء الأزهر الشريف مع طلائع وشباب البرلمان، وسماع آرائهم وتساؤلاتهم حول القضايا الدينية والحياتية المختلفة.

هذا وقد عقد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية العديد من اللقاءات والندوات وورش العمل في كافة محافظات مصر وربوعها شملت الجامعات والمدارس والمعاهد ومديريات التربية والتعليم، ودواوين المحافظتين، وفروع المجلس القومي للمرأة، والجمعيات الأهلية، والمستشفيات والمراكز الطبية، ومراكز الشباب وقصور الثقافة، والرائدات الريفيات والتجمعات البدوية.

اقرأ أيضا:

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور وشهدت هذه اللقاءات تواجدًا كثيفًا من كافة الأعمار. بلغ عددها 42,000 لقاء، واستفاد منها ما يقرب 3,6 مليون مواطن في كافة أنحاء الجمهورية

الكلمات المفتاحية

الأزهر الشريف مركز الإزهر العالمي للفتوي الاليكترونية مبادرة نور فكر وابن وعيك تنمية الوعي الأسري

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وقد حاضر خلال اليوم التدريبي الدكتور/ خالد سالم - منسق الفتاوى في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، والشيخ/ أحمد المشد، والأستاذة/ شيماء ربيع -