أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

في أول أيام العام الدراسي.. أفضل معهد أزهري بالجيزة يستقبل تلاميذه بالهدايا

بقلم | فريق التحرير | الاحد 10 اكتوبر 2021 - 12:08 م

أقام معهد الجمعية الشرعية الأزهري النموذجي بالمعتمدية- الحاصل على أفضل معهد على مستوى الجيزة لعدة سنوات - حفل استقباله السنوي لاستقبال التلاميذ بمناسبة العام الدراسي الجديد، وسط أجواء من الفرحة والبهجة وتوزيع الهدايا والزي المدرسي وتعريف التلاميذ على معلميهم وفصولهم ومقاعدهم.

وقال درويش شاكر درويش، مدير عام المعهد والممثل القانوني له، إن المعهد يستقبل أبناءه هذا العام وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل جائحة كورونا حيث يراعي قياس درجة الحرارة لكل تلميذ واستخدام المطهرات والكحول مع الماسك بدلا من الكمامات.

وأضاف أن عدد التلاميذ في كل فصل لا يزيد عن 38 مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والتهوية لتقديم افضل خدمة تعليمية للتلاميذ وذلك حفاظا على سمعة المعهد الأول على مستوى محافظة الجيزة.


من ناحيته، أوضح عبد الجواد عبد العليم عميد المعهد أن المعهد يعمل تحت إشراف الأزهر الشريف من الناحية الفنية، ويسير على تعليماته ومنهجه الوسطي وإدارة الجمعية الشرعية، لتقديم الخدمة التعليمية لجميع المناطق بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الباصات التي تقوم بتوصيل التلاميذ من وإلى منازلهم.

وأشارت حميدة يوسف وكيل المعهد إلى أن المعهد يقف مع الفقراء وحفظة القرآن الكريم والطلاب المتفوقين ومن له بالمعهد ثلاثة أبناء يقوم بتخفيض المصروفات الدراسية لهم.

وأكد جمال إسماعيل، مسؤول الجمعية الشرعية بمنطقة المعتمدية والمشرف العام، أن ترتيب المعهد على مستوى المحافظة هو الأول منذ عدة سنوات سواء على المستوى التعليمي أو حفظ القرآن الكريم وإقامة المعارض ورياض الأطفال وأوائل الطلبة.


ويعد المعهد الذي يتكون من 2 مبنى مكونة من 5 أدوار أرضي وأربع طوابق بهم المرحلة الابتدائية بنوعيها بنبن وبنات ثم الإعدادية ومرحلة رياض الأطفال و«KG1 و KG2» يضم 132 معلم ومعلمة وإداري و1306 تلميذ صرحا تعليما مميزا ذائع شهرة التفوق وخاصة في القرآن الكريم.

اقرأ أيضا:

رمضان في ماليزيا.. أنوار وزينة بالمنازل.. ومجالس علم وحلقات قرآن بالمساجد حتى منتصف الليل



الكلمات المفتاحية

معهد أزهري العام الدراسي الجديد إجراءات احترازية أفضل معهد أزهري بالجيزة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أقام معهد الجمعية الشرعية الأزهري النموذجي بالمعتمدية- الحاصل على أفضل معهد على مستوى الجيزة لعدة سنوات - حفل استقباله السنوي لاستقبال التلاميذ بمناسب