أخبار

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

مع بدء الدراسة.. نصائح في فن الإتيكيت والمظهر اللائق بالفتيات داخل الجامعة

بقلم | أنس محمد | الثلاثاء 12 اكتوبر 2021 - 12:45 م


لا توجد فرحة تضاهي فرحة الشاب أو الفتاة للجامعة في أول عام دراسي لهم بها بعد كفاح الثانوية العامة، حيث تنتظر الكثير من الفتيات لحظة دخولهن الحياة الجامعية، فهي مرحلة مهمة وجديدة لأي فتاة، وتحتار الفتيات عند اختيار الملابس المناسبة للحرم الجامعي، واتباع التعامل الملائم مع أنماط الحياة الجامعية مع الحفاظ على كامل أناقتهن والحصول على مظهر يليق بهن، ويحفظ أخلاقهن مما يلوثه من تهور بعض الشباب من الزملاء الذين ينظرون للجامعة على أنها لهو ومتاع.


ونقلت صحيفة "الأهرام" مجموعة نصائح في فن الإتيكيت للحصول على مظهر جمالي جذاب في الحياة الجامعية، وذلك عن الدكتورة إيمان عفيفي خبيرة الاتيكيت .

تنصح خبيرة الأتيكيت أنه يجب على الفتيات عدم المبالغة بارتداء أفخر الملابس على سبيل المباهاة والتفاخر بين زميلاتهن.

ولأن الكثير من الفتيات تتسابق على اتباع الصيحات الغريبة، حذرت خبيرة الإتيكيت من اتباع الصيحات الغريبة، موضحة أنه لا يجب الاستغناء عن البساطة مهما كانت الفتاة عاشقة للصيحات الغريبة، لأن اتيكيت الأناقة الجامعية لا يقبل هذه الصيحات.

الممنوعات في ملابس الفتيات


وحول الممنوعات في ملابس الفتيات، حذرت الدكتورة إيمان من ارتداء الملابس المكتوب عليها كلمات أو عبارات غير لائقة بالمحيط الجامعي وارتداء الملابس البسيطة والأنيقة،  خاصة وأن الكثير من الفتيات تحب ارتداء الاكسسوارات بشكل يومي، وحذرت الدكتورة إيمان من ارتداء الاكسسوارات البراقة والثقيلة.

وعن الأحذية في اليوم الجامعي للفتيات، حذرت خبيرة المظهر من ارتداء أحذية الكعب العالي الملونة الملفتة للانتباه، موضحة أنه من الأفضل ارتداء الأحذية البسيطة المسطحة مثل "البالرينا" والأحذية الرياضة، أما عن الحقائب، فقد أشارت إلى أن الحقائب الكبيرة أفضل من الحقائب الصغيرة.

وتتساءل الكثير من الفتيات عن نوعية الأقمشة المريحة في اليوم الجامعي الطويل، لذلك نصحت خبيرة الإتيكيت والمظهر بالابتعاد عن ارتداء الحرير والأقمشة سريعة التجعيد، مثل الكتان، لافتًة إلى أنه من الأفضل ارتداء الملابس القطنية.

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

التعامل مع نمط الحياة الجامعية


وعن فن التعامل مع نمط الحياة الجامعية، نصحت الدكتورة إيمان الفتيات بالحرص على دخول قاعات المحاضرات قبل بدء المحاضرة ومراعاة الهدوء وحسن الإنصات، مضيفة أنه يجب الالتزام بمواعيد الجامعة، فلا داع للبقاء بالجامعة بعد انتهاء جدول المحاضرات.

ولأن هناك العديد من المحظورات في التعامل بالنسبة للفتيات، حذرت خبيرة من إصدار أي ضوضاء أو إبداء أي تعليقات يترتب عليها مقاطعة المحاضرات، مضيفة أنه عند مقابلة الزميلات يجب الاكتفاء بالمصالحة وعدم التقبيل.

وعن اختيار أماكن الجلوس، قالت الدكتورة إيمان إنه يجب على الفتيات الجلوس في الأماكن المخصصة وعدم الجلوس على الدرج أو الأرض، مضيفة أنه عند دخول قاعة المحاضرات يجب الجلوس في المكان الخالي ولا يستحب الجلوس بجوار صديقاتك إذا كان المكان لا يسمح.

أما عن إتيكيت التعامل والحديث لفتيات الجامعات، أوضحت خبيرة الإتيكيت والمظهر، أنه لا يستحب تغيير نبرة الصوت أثناء الحديث، مشيرة إلى أن التصنع يظهر الفتاة بصورة البنت غير الواثقة بنفسها وليست الرقيقة، محذرة من إصدار ضحكات بصوت مرتفع وتجنب الألفاظ غير المستحبة.

الكلمات المفتاحية

الممنوعات في ملابس الفتيات داخل الجامعة التعامل مع نمط الحياة الجامعية فن الإتيكيت داخل الجامعة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لا توجد فرحة تضاهي فرحة الشاب أو الفتاة للجامعة في أول عام دراسي لهم بها بعد كفاح الثانوية العامة، حيث تنتظر الكثير من الفتيات لحظة دخولهن الحياة الجا