أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

مشاهد تقشعر لها الأبدان. هذا حال شارب الخمر يوم القيامة

بقلم | عامر عبدالحميد | الاربعاء 13 اكتوبر 2021 - 11:40 ص

روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (لعن الخمر وشاربها وساقيها وعاصرها ومعتصرها وبايعها ومبتاعها وحاملها والمحمول إليه وآكل ثمنها والدال عليه".
وقد لعن الله كل من نسب إلى الخمر واللعنة هوانا للعبد وإذا أبعد الله العبد من جواره أصلاه عذابه وحر ناره فبادر يا شاربها إلى المتاب فإن الله قد حرمها في الكتاب وتواعد عليها أشد النكال والعذاب.
وي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من شرب شربة من مسكر لم يقبل الله له صلاة أربعين يوما فإن تاب تاب الله عليه والذي بعثني بالحق من شرب من الخمر ثلاث شربات لا يقبل الله تعالى صلاته مائة وعشرين يوما وكان حقا على الله تعالى أن يسقيه من الخبال).. قال عبد الله بن عمر رضي الله عنه :هو صديد أهل النار وقيحهم

شارب الخمر يوم القيامة:


1-جاء في بعض الأخبار: لو أن قطرة من الخبال ألقيت من السماء السابعة لمات أهل السماوات والأرض من النتن فإن لله وإنا إليه راجعون على من شرب الخمور وهتك الستور وعصى الملك الغفور وبذل مهجته لعذاب الويل والثبور وغره بالله عدوه الغرور.
2- وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (والذي بعثني بالحق إن شارب الخمر يأتي يوم القيامة فيقول الله سبحانه وتعالى لملائكته خذوه فيبتدرون له سبعون ألف ملك فيسحبونه على وجهه فتستقبله الملائكة معها السلاسل فيضربون وجهه فيفتح فاه فيلقى فيه طعام مثل رؤوس الشياطين ولا يكاد يسيغه فيخرج الدود منه فيتلعق بلسانه ثم يقع في بطنه فهي تجري فيه مثل الوحوش في البرية).
3- شارب الخمر خليل الشيطان شارب الخمر عدو الرحمن شارب الخمر بعيد من الإيمان شارب الخمر قريب من الضلال والخسران شارب الخمر في بحار السخط عائم.. شارب الخمر على عذاب النار حائم.. شارب الخمر مخالف للتنزيل شارب الخمر مخالف لسنة الرسول عدو للملك الجليل شارب الخمر ملعون على لسان سيد المرسلين شارب الخمر مخالف لسنة خاتم النبيين.
4- أما علمت يا من بعد من الإحسان وتقرب من الفسوق والعصيان وحل في سخط المهيمن الديان أن الخمر موقعة للعداوة والشقاق قاطعة للخير والأرزاق قائدة إلى أليم العذاب يوم التلاق.
5- أما علمت أنها تحول بين شاربها وبين الرشاد وتلقيه في الضلال والفساد وتوقع العداوة والبغضاء بين العباد وتقود إلى العذاب الشديد يوم التناد.

اقرأ أيضا:

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟


الكلمات المفتاحية

شارب الخمر يوم القيامة لعن الخمر وشاربها وساقيها وعاصرها ومعتصرها وبايعها ومبتاعها وحاملها والمحمول إليه وآكل ثمنها والدال عليه عقوبة شارب الخمر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (لعن الخمر وشاربها وساقيها وعاصرها ومعتصرها وبايعها ومبتاعها وحاملها والمحمول إليه وآكل ثمنها والدال عليه".