أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

خطوات تضمن لك المحافظة على صلاة الفجر.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 17 نوفمبر 2021 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تحافظ على صلاة الفجر، قائلا "5 خطوات عملية مجربة تجعلك لا تترك صلاة الفجر أبدًا".
يقول "خالد" إن "صلاة الفجر صلاة غالية وهي واحدة من الفرائض الخمسة وهناك أشخاص كثيرون ينتابهم حالة من تأنيب الضمير بسبب عدم الاستيقاظ لصلاة الفجر وهي صادقة وتتمنى أن تستيقظ لصلاة الفجر ونيتهم جميلة.. ولكن هذا ليس بالكافي فهناك أدوات وخطوات عملية تجعلت تحافظ على صلاة الفجر".
ويضيف الداعية الإسلامي "الخطوة الأولى هي الأهم والأجمال في الخمس خطوات ألا وهي لا تنام على معصية الله أبدًا، وإذا فعلت معصية في النهار عليك بالاستغفار قبل النوم ومن سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم الاستغفار قبل النوم، واستغفر الله سبحانه وتعالى حتى تشعر أنك ندمت على المعصية التي فعلتها، استغفر ولو أنت في سريرك وأنت تضع رأسك على الوسادة وقل (استغفر الله)، وهذا هو أول شرط وأهم شرط فكيف تطمئن أن سوف تستيقظ لصلاة الفجر وأنت نائم على معصية لن تستيقظ ولن تعان على الاستيقاظ إنما لو استغفرت الله فهي أقوى معين أنك تقول له يا رب صحيني الفجر أنا مستغفر وتائب إليك".
وتابع الدكتور "خالد": "الخطوة الثانية اضبط منبهك وهي أمر عملي وبسيط جدًا.. الخطوة الثالثة يجب أن تكون قد نويت بالفعل أنك سوف تستيقظ لصلاة الفجر"، مضيفا "الخطوة الرابعة ألا وهي اتفق مع أي شخص يوقظك لصلاة الفجر أولادك أو زوجتك أو والدك أو والدتك ويا حبذا لو صليتم الفجر سويًا"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الخطوة الخامسة والأخيرة هي أن الشيطان سوف يضحك عليك ويقول لك أنك لديك مشكلة ولا تستطيع النوم بعد الفجر ستظل مستيقظ ولن تستطيع الذهاب إلى العمل، وهذا الأمر حله بسيط جدًا وأنا شخصيًا كان عندي نفس المشكلة والحل هو أنك بعد الانتهاء من صلاة الفجر ادخل إلى السرير مباشرة وابدأ في ذكر الله أو قل أذكار الصباح لمدة 3 دقائق فهذا الأمر هو ما سيعينك على النوم بعد الفجر وهذا ما حدث معي بالفعل، فجأة ستجد نفسك في حالة من السكينة".
واختتم الدكتور عمرو خالد مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "هذه الخطوات الخمس إذا فعلتهم فأنا أوعدك أنك إن نشاء الله سوف تستيقظ الفجر ولن تترك صلاة الفجر أبدًا.. فاللهم أيقظنا لصلاة الفجر.. وحببنا في صلاة الفجر، وأعنا على صلاة الفجر، فإنك إن أعنتنا عليها فإنك تحبنا".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد صلاة الفجر المحافظة على صلاة الفجر كيف تحافظ على صلاة الفجر خطوات تساعدك على المحافظة على صلاة الفجر الفجر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تحافظ على صلاة الفجر،