أخبار

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

التسبيح يمنحك طاقة إيجابية ويوسع لك الضيق.. إن قلته بهذه الطريقة

بقلم | محمد جمال حليم | الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 04:19 م
لتحصيل الراحة والسكون النفسي لابد من الذكر الذي به تتفتح القلوب وتهدأ النفوس وتزال الهموم والغموم وتنكشف فالكربات وتسيح النفس أعماق من الراحة لا توصف.
فالذكر يمنح الإنسان طاقة إيجابية وتزيل عنه الطاقة السلبية، لكن لهذا شروط بسيطة ينبغي عل المسلم أن يتبعها أثناء الذكر لا سيما التسبيح.

التسبيح  يمنحك طاقة:
لو علمتم مدى فائدة التسبيح بأسماء الله الحسنى لما تسرعتم فيها, فسبحان الله إن لكل اسم من اسماءه الحسنى بركة طاقية وروحية كبيرة, سخرها الله عز وجل هدية لنا لنستفيد منها, فعندما نذكر اسم الله "القوي" يبعث لطاقتنا طاقة قوة بإذن الله عز وجل لتسري في مجالنا الطاقي ولهذا فوائد عديده بفضل الله على طاقتنا, قال تعالى في سورة البقرة (فاذكروني أذكركم), فلكل اسم من أسماء الله الحسنى الطاقة الخاصة به والدالة عليه, القوي للقوة والعليم للعلم والحكيم للحكمة, فلنتوكل على الله ونبدأ في الحديث عن الطريقة الصحيحة الطاقية للتسبيح.

أهمية التسبيح باليد:

أصل التسبيح هو التسبيح على أصابع اليد فلم يُذكر عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- انه إستخدم السبحة, قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (قالَ لنا رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ عليكنَّ بالتَّسبيحِ والتَّهليلِ والتَّقديسِ واعقِدنَ بالأناملِ فإنَّهنَّ مسؤولاتٌ مستنطقاتٌ ولا تغفلنَ فتنسينَ الرَّحمةَ).
 ومن ثم  فالأصح طاقياً هو التسبيح على الأصابع, أن اليدين بهما أقوى النقاط لاستشعار الطاقة من حولنا وبالتسبيح على الأصابع تنموا هذه النقاط الطاقية وتصبح أكثرقدرة على استقبال وإرسال الطاقات وتعمل أيضاً على تفريغ أعضاء الجسد كله من االطاقة السلبية تدريجياً.
التسبيح على السبحة قد لا يكون محرم أو مكروه ولكنه يمنع عنا العديد من الفوائد لمنظومتنا الطاقية ولجسدنا, ويختلف عن سنة وهدي رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

التسبيح بصوت خفيت:

تبعاً لأن الطاقة الحيوية أصلها الذبذبات, ولقد رزقنا الله بالأحبال الصوتية في حناجرنا, فبذبذبتها يصدر الصوت ولم تُخلق هذه الأوتار هباءَ, خُلقت لكي نستغلها الاستغلال الصحيح, ورزقنا الله وسائل عدة لنُحن استغلالها لعلنا نفلح وننمو روحياً وطاقياً بها, فعلينا التسبيح بصوت مسموع ليس بعالٍ ولا بمنعدم.

 التسبيح بتأنى وطمأنينة :
فلنرى ما الفارق بين التسبيح السريع, والتسبيح المتأني فكلاهما مفيد ولكن أحدهما أعظم فائدة. ضع يدك على الحنجرتك وقل "آمين" بسرعة وبدون مدها, ثم رتلها ونغمها ومُد كلا من الألف والياء بستة حركات "آمييييين", أتشعر بالفارق الكبير؟ وإن أحسنت قراءتها ستشعر بالذبذبة تمر خلال جسدك.
فعلينا بالترتيل والتنغيم ومد التسبيح دائماً, فتذبذب طاقة التسبيح تزيدنا طاقة إيجابية وتنميتنا روحياً بأذن, والمد في التسبيح بتأني يزيد عمق الشعور والوعي بالمعنى, وإكتمال التمجيد والتقديس لله عز وجل .

الكلمات المفتاحية

التسبيح بتأنى وطمأنينة التسبيح بصوت خفيت أهمية التسبيح باليد التسبيح يمنحك طاقة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لتحصيل الراحة والسكون النفسي لابد من الذكر الذي به تتفتح القلوب وتهدأ النفوس وتزال الهموم والغموم وتنكشف فالكربات وتسيح النفس أعماق من الراحة لا توصف.