أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

بعد وصولها لسن الـ96.. تعرف علي أسرار النظام الغذائي للملكة إليزابيث

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 06 مايو 2022 - 11:02 م
إن جمال الملكة إليزابيث الساحر وأناقتها مصدر إلهام لأجيال عديدة، وليس هناك من ينكر أن الملكة قد تقدمت في العمر برشاقة واحتفلت مؤخرًا بعيد ميلادها الـ 96، وفي حين أن العالم مندهش من لياقتها حتى في سن 96، فإليك لمحة عن "ما تأكله يوميًا" وأسرار طعامها، بحسب ما نشره موقع "ميرور".

بداية صحية 

بينما يبدأ العالم يومه بجرعة من الكافيين، تبدأ الملكة يومها بكوب دافئ من شاي إيرل جراي الساخن مع الحليب، بدون سكر، وبعض البسكويت.
ووفقًا لمقال نُشر في مجلة Hello، ورد أن الملكة إليزابيث تستمتع بشايها مع بسكويت الشيكولاتة، وهي عبارة عن شرائح البسكويت المقرمشة المغطاة بالشوكولاتة.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

الإفطار 

بعد أن تستمتع بالشاي ووجبات ما قبل الإفطار، تأخذ حمامًا، ترتدي ملابسها الملكية وتنتقل لتناول إفطارها الملكي، والذي يُعتقد أنه يشمل الحبوب الباردة وأحيانًا الخبز المحمص والمربى، ونادرا ما يكون البيض في القائمة.

الغداء 

ذُكر أن الشيف الشخصي للملكة "McGrady" شارك ذات مرة في مقابلة مع The Telegraph أنها تفضل وجبة بسيطة غنية بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات، ويشمل غداءها الملكي سمك موسي المشوي أو سمك السلمون الاسكتلندي الذي يقدم مع السبانخ والكوسا، ويُعتقد أنه أحد الأشياء المفضلة لديها، كما أنها تحب السلطات البسيطة.

شاي بعد الظهر 

الملكة تحب تناول شاي العصر، ووفقًا لقصة نُشرت في مجلة كوزموبوليتان، يعتبر شاي فترة ما بعد الظهيرة أمرًا فخمًا، والذي يتضمن سندويشات الخيار وكعكة الفاكهة وشاي إيرل جراي في القائمة.

العشاء 

إنها منضبطة للغاية في مواعيد العشاء وغالبا ما تتناول هذه الوجبة بمفردها، ويشمل عشاءها سمكًا مشويًا أو مسلوقًا مع سلطة وخضروات، ووفقًا لمكجرادي، شارك ذات مرة في مقابلة "إنها شديدة الانضباط بهذا الشأن، حيث يمكن أن يكون لديها أي شيء تريده، لكن هذا الانضباط هو الذي يبقيها بصحة جيدة."

الحلوى 

في مقابلة مع McGrady، شارك أن الملكة من محبي الشوكولاتة الداكنة، وغالبًا ما يتم تقديم الفواكه الطازجة من الحدائق مثل الفراولة من قلعة بالمورال أو الدراق الطازج من البيوت الزجاجية في قلعة وندسور.
وأضاف أنه "يجب أن تكون الشوكولاتة الداكنة، وكلما كانت أغمق كان ذلك أفضل، فهي لا تفضل شوكولاتة الحليب أو الشوكولاتة البيضاء، وأخيرًا، تحب الانغماس في حلوى الشوكولاتة محلية الصنع وكعك بسكويت الشوكولاتة.

النظام الغذائي الملكي الصارم 

الشيء الوحيد الذي تكرهه الملكة هو الثوم وبالتالي أي شيء به الثوم، كما أنها تفضل أن يتم طهي شرائح اللحم بشكل صحيح، خاصة أن شرائح اللحم البقري الخاصة بها يتم تحميصها جيدًا دائمًا وتفضل تناول الشرائح الأخيرة.
أخيرًا وليس آخرًا، لم تطلب الملكة أبدًا وجبات سريعة خلال العشرين عامًا الماضية، وهذا ما يجعلها على قيد الحياة ويعطيها خفة الحركة في هذا العمر.

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

اقرأ أيضا:

لماذا ارتبط الاحتفال بعيد الفطر بالكعك والحلويات؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الملكة إليزابيث أسرار النظام الغذائي للملكة إليزابيث بريطانيا بداية صحية الإفطار الغداء شاي بعد الظهر العشاء الحلوى النظام الغذائي الملكي الصارم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إن جمال الملكة إليزابيث الساحر وأناقتها مصدر إلهام لأجيال عديدة، وليس هناك من ينكر أن الملكة قد تقدمت في العمر برشاقة واحتفلت مؤخرًا بعيد ميلادها