أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

بالفيديو..د. عمرو خالد في الحلقة"3" من "أغلى أيام الله": عش مع القرآن وتذوقه بوعي في الأيام العشر

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 01 يوليو 2022 - 10:21 م

أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هي أغلى أيام العمر، داعيًا للتمسك بكل لحظة فيها، فكل العبادات والأعمال الصالحة فيها هي أفضل عند الله منها في بقية أيام العام.

جاء هذا في الحلقة الثالثة من برنامجه" أغلى أيام الله" الذي يبث على صفحة الداعية الإسلامي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، وأضاف أننا لابد أن نكون أشخاص عمليين، نذهب إلى الله بعبادة، وعمل خير، وبر ودعوة إلى الله،  فهذه هي الأعمال الصالحة الأربعة التي تعني "الإحسان".

استرداد الوعي بالقرآن

وتابع الدكتور عمرو خالد فقال: لاشك أن ثواب قراءة القرآن في أحب الأيام إلى الله ستكون أعلى، وأغلى، فلم لا تختم ختمة في هذه العشر؟ لم تجعل ختم القرآن في رمضان؟ أغمض عينيك وتخيل أنه يقال لك اقرأ وارتقي ورتل فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها، لا تدع البناء الداخلي بدون قرآن، حتى لا يكون خربًا، كما قال نبينا صلى الله عليه وسلم، فهو شفيعك، يؤنسك في القبر، ويظللك من حر الشمس يوم القيامة، ويشفعه الله فيك.

وأضاف: ومع قراءة القرآن، لابد من تذوقه، وقراءته بوعي، فالله يتكلم معك، فانتبه، وتيقظ، وركز، حتى تصل للخشوع،  فهذه هي الدرجات الموصلة للخشوع والإحسان، فأمسك المصحف بوعي، وأقرأ بهذا الوعي أيضًا، حتى تفوز، فالله سبحانه يقول:" ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر".

وأكد خالد أن أولى خطوات استرداد الوعي تكون مع القرآن، فهو يساعدك على هذا،  وعلى استرداد حياتك بالكامل، محذرًا من هجر القرآن خاصة في هذه الأيام المباركة، سواء بالقراءة، أو الوعي به وتذوقه، أو العمل به، أو هجر تحبيب الناس فيه، فاجعل العشر الأوائل من ذي الحجة بداية مع القرآن.

 ميزان الحسنات الأثقل في العشر

واستضاف الداعية الإسلامي خلال الحلقة الفنان هيثم غراب الذي رسم لوحة بألوان الخشب، تعبر عن فضل الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة وأنها الأثقل في ميزان الحسنات خلال العام، مقارنة ببقية أيام العام.

أيام تحقيق المعجزات

كما استضاف الدكتور عمرو خالد شخصية من أهل اليمن، وهي مدربة مهارات الحياة، زينب أنس، التي تحدثت عما تمنحه لها الأيام العشر من طاقة لتكمل مسيرة الحياة، فهي بحسبها  ليست أيامًا عادية، بل أيام القرب والحب لله، وهي الاستعداد ليوم عرفة واصفة إياه بيوم المعجزة، مشيرة إلى أنها دعت الله في يوم عرفة أن يلهمها طريق النجاح المهني، وبعده قررت دخول مجال التدريب على مهارات الحياة، ونجحت بالفعل  في مجالها ومهنتها هذه، مضيفة أن الطاقة الروحانية تصل لذروتها في يوم عرفة.

واختتم الداعية الإسلامي مخاطبًا متابعيه مؤكدًا على ضرورة العزم على تنفيذ البرنامج العملي للعمل الصالح في الأيام العشر، وقال: " تحدث مع الله فهو القريب، فهذه أيام تحقيق المعجزات، فاستبشر وأدع الله بكل ما تتمنى، وعش حياة الاحسان"، ودعا متابعيه إلى التفاعل مع هاشتاج " حياة الإحسان" ، وأن يكتب كل شخص ما يشعر به ويتأثر به في الأيام العشر، كما أشار إلى الدعاء اليومي  خلال الأيام العشر الذي يلتقي فيه متابعيه في الساعة 12 منتصف الليل.





الكلمات المفتاحية

أغلى أيام الله برنامج عمرو خالد يوم عرفة القرآن اليمن حياة الاحسان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هي أغلى أيام العمر، داعيًا للتمسك بكل لحظة فيها، فكل العبادات والأعمال الصالحة