أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

أفضل 4 مشروبات لتخفيف أعراض التهاب المفاصل المؤلم

بقلم | فريق التحرير | الاربعاء 08 مارس 2023 - 05:46 ص

يعاني الملايين من التهاب المفاصل، الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بألم وتورم وتيبس ومشاكل في الحركة. وتزداد المشكلة مع عدم وجود علاج كامل لالتهاب المفاصل، لكن هناك طرقًا للمساعدة في تقليل الآثار الجانبية وتخفيفها.

كما هو الحال مع العديد من الأمراض، يلعب النظام الغذائي دورًا في كيفية تعامل أجسامنا مع التهاب المفاصل.

والمشروبات لا تقل أهمية عن الأطعمة الصلبة عندما يتعلق الأمر بمعالجة التهاب المفاصل.

وكشف أطباء العظام بالولايات المتحدة (عيادة كاري أورثوبديكس لجراحات العظام) عن مشروبات لها تأثير مفيد لمرضى التهاب المفاصل، وفقًا لصحيفة "إكسبريس".

الشاي


"الشاي هو أحد أفضل المشروبات لمرضى التهاب المفاصل بسبب فوائده الصحية العديدة"، لأن كلاً من الشاي الأخضر والأسود يحتويان على نسبة عالية من مادة البوليفينول، وهي مركبات مضادة للالتهابات.

وعلى وجه الخصوص، يمكن أن يكون للشاي الأخضر تأثير أكبر بسبب عنصر نشط يحتوي عليه يسمى "إيبيجالوكاتشين جاليت"، والذي ثبت أن له نشاط مضاد للأكسدة أقوى 100 مرة من الفيتامينات سي وإي، مما يساعد على الحفاظ على الغضاريف والعظام."

اللبن


من المعروف منذ فترة طويلة أن الحليب يمكن أن يكون له آثار مفيدة على نمو العظام بسبب محتواه من الكالسيوم. ويمكن أن يكون له أيضًا آثار إيجابية على مرضى التهاب المفاصل.

"الحليب يساعد في حماية الجسم من نوبات النقرس ويمكنه أيضًا منع تطور التهاب المفاصل. ضع في اعتبارك العوامل الصحية الخاصة بك عند اختيار أفضل نوع من الحليب لك؛ قد يكون حليب الماعز أكثر قابلية للهضم لمن يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان، والحليب قليل الدسم خيار جيد إذا كانت زيادة الوزن تشكل مصدر قلق".

ووجدت إحدى الدراسات، التي نُشرت في دورية "ارثريتس كير آند ريسيرش" في عام 2014، أن شرب الحليب بانتظام يمكن أن يبطئ ظهور هشاشة العظام لدى النساء.

وقالت الدراسة: "تشير نتائجنا إلى أن الاستهلاك المتكرر للحليب قد يترافق مع انخفاض تطور التهاب المفاصل لدى النساء".

ووجدت مراجعة منفصلة لعام 2017 لـ 52 دراسة إكلينيكية ، نُشرت في دورية "كريتيكال ريفيو إن فود ساينس آند نيوترشن، أن منتجات الألبان بشكل عام لها تأثيرات مضادة للالتهابات - باستثناء الأشخاص الذين يعانون من حساسية من حليب البقر.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

العصائر الطازجة


عصير البرتقال والأناناس والطماطم والجزر كلها مليئة بفيتامين سي، مما يعني أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة لمحاربة الجذور الحرة التي تؤدي إلى الالتهاب.

عصير الكرز الحامض ثبت أيضًا أنه يساعد في منع اندلاع النقرس وتقليل أعراض هشاشة العظام، ومع ذلك، يمكن أن يحتوي عصير الفاكهة على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، لذلك من المهم شربه باعتدال.

السموثي


على غرار الشاي، يمكن أن تساعد العصائر مرضى التهاب المفاصل بسبب محتواها من مضادات الأكسدة.

تقول "كاري أورثوبديكس": "إن أفضل طريقة لإعطاء جسمك مضادات الأكسدة التي يحتاجها هي إضافة الفواكه والخضروات الغنية بالألوان النابضة بالحياة. تعد إضافة الزبادي إلى العصير طريقة أخرى لإعطاء الجسم الفيتامينات الأساسية والبروبيوتيك المفيدة".

"جرب إضافة الكركم (توابل فائقة مضادة للالتهابات)، وبذور عباد الشمس ، وحليب جوز الهند أو زيت جوز الهند للحصول على علاج منزلي ممتاز لعلاج آلام المفاصل".

الكلمات المفتاحية

مشروبات لتخفيف أعراض التهاب المفاصل العصائر الطازجة اللبن الشاي السموثي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعاني الملايين من التهاب المفاصل، الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بألم وتورم وتيبس ومشاكل في الحركة. وتزداد المشكلة مع عدم وجود علاج كامل لالتهاب المفاص