أخبار

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

هل جربت فضل هذا الخير.. كيف تمتلك شجرة في الجنة؟

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

دراسة : تناوك الحليب يقربك من سرطان الثدي

بقلم | خالد يونس | الخميس 27 فبراير 2020 - 03:25 م
دراسة أمريكية توصلت إلي نتيجة مثيرة للقلق مفادها أن تناول منتجات الحليب يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 80 %.
الباحثون المشاركون في الدراسة من جامعة  "لوماليندا" الأمريكية،  دراسوا بياناتمهمة عن تأثير شرب أنواع مختلفة من الحليب، على خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساءوتوصلوا إلي أن تناول  كميات معتدلة نسبيا منالحليب، يمكن أن يزيد من خطر إصابة النساء بسرطان الثدي.

اظهار أخبار متعلقة

الدكتور جاري فريزر، المشرف علي الدراسة قال : "إن استهلاكما يتراوح بين ثلث أو ربع  كوب من الحليب في اليوم، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30%. ومن خلال شرب ما يصل إلى كوب واحد في اليوم، ارتفع الخطر المرتبط به إلى 50%، وبالنسبة للنساء اللواتي يشربن كوبين أو 3 أكواب في اليوم، زاد الخطر إلى 70% و80%".

سرطان الثدي وتناول الحليب


الباحثون قالوا بتحليل النظام الغذائي لما يقرب من 53 ألف امرأة في الولايات المتحدة، وجميعهن كنّ في البداية غير مصابات بالسرطان، وتوبعت حالاتهن لنحو 8 سنوات شُخّصت 1057 امرأة بسرطان الثدي.

وأظهر تحليل وجباتهن الغذائية عدم وجود صلة واضحة بين منتجات الصويا وسرطان الثدي ومع ذلك، فوجئ الباحثون باكتشاف وجود صلة قوية بين المرض واستهلاك الحليب- سواء كان حليبا غنيا بالدهون أوخاليا من الدسم.


سرطان الثدي ومنتجات الالبان 


الدكتور فريزرعاد للقول : "ترتبط منتجات الألبان، وخاصة الحليب، بزيادة المخاطر".

بدورها ، أوضحت الدكتورة كوترينا تيمسينايت، مديرة الاتصالات البحثية في سرطان الثدي، أن الدراسة لاتثبت وجود صلة قاطعة متابعة : "بينما تشير هذه الدراسة إلى أنه يمكن ربط استهلاك كميات أكبر من بعض منتجات الحليب بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، إلا أنها لا تثبت وجود صلة قاطعة.

اظهار أخبار متعلقة




 وتابعت تيمسينايت :في الوقت الحالي، لا يوجد دليلملموس على أن منتجات الحليب في النظام الغذائي قد تؤثر على فرص الإصابة بسرطان الثدي.هذه دراسة واسعة، ولكن تم تسجيل وجبات الناس فقط مرة واحدة في بداية الدراسة، وقد تكونبعض عاداتهم قد تغيرت خلال فترة السنوات الثماني.
سرطان الثدي وفول الصويا 
وشددت عليوجود حاجة الآن إلى مزيد من البحث في منتجات فول الصويا ومشتقات الحليب لفهم ما إذاكان من المحتمل أن تشارك أي عناصر محددة في هذه الأطعمة في خطر إصابة المرأة بسرطانالثدي".

روشتة للتقليل من الإصابة بسرطان الثدي 
الدكتورتيمسانت وضعت روشتة لتلافي امكانية تعرض من يتناولن قدرا معينا من الحليب أهمهاالحفاظ علي  وزن صحي والحد من شرب الكحول  ممارسة  النشاطالبدني بشكل منتظم وهي كلها ممارسات تقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي


موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مفاجاة من العيار الثقيل فجرتها دراسة أمريكية ربطت بيت تناول كميات من الحليب ومنتجات الالبان وبين الاصابة بسرطان الثدي حيث اتثبت تحليل الاف الحالة وجود هذه العلاقة بشكل يتطلب الحذر في تناول الحليب بالنسبة للسيدات