أخبار

أستاذ طب نفسي: فترات الحظر فرصة لإعادة الاتزان للروابط الأسرية وزيادة الوعي العام

في زمن كورونا.. دور الأزياء العالمية تنتج كمامات!

الصحة المصرية تعلن أحدث حصيلة لحالات الإصابة والوفاة بكورونا

6 توصيات ذهبية لمرضي السكري لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

يكشفها عمرو خالد.. ١٠ نوايا ذهبية ممكن تاخدها وأنت في البيت جددها واكسب ثوابها

"مركزُ الأزهر للفتوى الإلكترونية "يُحذِّر من انتشار تفسيراتٍ مَغلُوطة لآياتِ القرآنِ الكَريمِ

شعبان شهر النفحات .. فتقربوا إلي الله بهذه الطاعات

مصاب بكورونا يصف معاناته على تويتر.. صداع عنيف وألم عميق بالرئتين وصعوبة في التنفس

لماذا انتشر الوباء وكيف نلتمس طريق النجاة؟.. النبي يجيبك بكلمات بسيطة

بقلم | superadmin | الاربعاء 25 مارس 2020 - 02:45 م
على الرغم من الأسباب العلمية التي فندت أسباب انتشار فيروس كورونا بهذا الشكل السريع الذي ضرب دول العالم أجمع، وحصرته منظمات الصحة العالمية بقدرة الفيروس على تطوير نفسه بالانتقال من الحيوان للإنسان ومن إنسان إلى آخر، فضلا عن بقاء في فترة حضانة 14 يوما داخل جسم الإنسان دون ظهور أي أعراض، إلا أن للأمر أسبابًا أخرى ربما لا تخطر على بال الكثيرين.

اقرأ أيضا:

احذر بدع يوم وليلة النصف من شعبان.. واحرص على العبادة والذكر في شهر يغفل عنه الناسإذ أن النبي صلى الله عليه وسلم وجه لأسباب أخرى في انتشار الأوبئة لا تتعارض مع ما جاء به العلم، حيث قال النبي: (يَا مَعْشَرَ الْمُهَاجِرِينَ.. خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ:-
١. لَمْ تَظْهَرْ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا.. إِلَّا فَشَا فِيهِمْ الطَّاعُونُ وَالْأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلَافِهِمْ الَّذِينَ مَضَوْا.
٢. وَلَمْ يَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَان.. إِلَّا أُخِذُوا بِالسِّنِينَ وَشِدَّةِ الْمَئُونَةِ وَجَوْرِ السُّلْطَانِ عَلَيْهِمْ.
٣. وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ.. إِلَّا مُنِعُوا الْقَطْرَ مِنْ السَّمَاءِ وَلَوْلَا الْبَهَائِمُ لَمْ يُمْطَرُوا.
٤. وَلَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ وَعَهْدَ رَسُولِهِ.. إِلَّا سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ.
٥. وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ.. إِلَّا جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ)،،

الكلمات المفتاحية

الوباء النبي الأمراض الفاحشة

موضوعات ذات صلة