أخبار

علمتني الحياة.."إن ضاع المعروف عند الناس لن يضيع أبدًا عند الله"

دراسة دولية: تكلفة باهظة لعلاج آثار العنف الجسدي والجنسي ضد المرأة المغربية

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها تولاه الله بحفظه ورعايته

الصحة العالمية : 70% من البشر بحاجة إلى التطعيم بلقاح كورونا

اقترض بالربا من أجل الزواج لأني غير مقتدر.. هل يجوز؟

وسوسة الشيطان.. كيف تتخلص منها بالدعاء والذكر؟

قد تكون من المنافقين ولا تشعر .. كيف ذلك؟

هل هناك علامة على أن الله لا يريد توفيق العبد لأمر ما لأنه ليس فيه خير ؟

لماذا تقضي المطلقة عدتها في بيت الزوجية؟

الخبراء: صدمة النزول من عالم الخيال والرومانسية إلى الحياة الواقعية أصعب اختبار للعلاقة الزوجية

المسلم "عمر أشرق" يتنازل عن أهم جهاز تنفس يستخدم لمواجهة "كورونا"

بقلم | فريق التحرير | الجمعة 03 ابريل 2020 - 01:29 م
Advertisements
أعلن المدير التنفيذي لشركة "ميدترونيك" الأيرلندية، عمر أشرق عن تنازل شركته عن حقوق الملكية الفكرية لجهاز التنفس الصناعي (Ventilator) ومنحها مجانًا لكل دول العالم التي تريد انتاج هذه الأجهزة، لإنقاذ أرواح أكبر قدر من البشر.
ويستخدم الجهاز على نطاق واسع في علاج مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من صعوبة في التنفس بشكل طبيعي لإبقائهم على قيد الحياة.
وتهدف الشركة من تلك الخطوة إلى تمكين المصنعين على مستوى العالم من تقييم الخيارات المتاحة لديهم لتصنيع جهاز التنفس الصناعي السريع ومساعدة الأطباء والمرضى على التعامل مع COVID-19.
وطرح جهاز PB 560 في عام 2010 لأول مرة، ويباع في 35 دولة حول العالم، ولديه القدرة على الاستخدام في مجموعة من بيئات العناية، بالإضافة إلى تقنيته وتصميمه، تجعله حلاً للمصنعين والمخترعين والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى زيادة تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.

اقرأ أيضا:

الأزهر يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك قبل النهائي الإفريقي
وأتاحت الشركة المصنعة له، أدلة المنتجات والخدمات، وثائق متطلبات التصميم، وثائق التصنيع، وجميع المخططات الخاصة بالجهاز PB 560 على Medtronic.com/openventilator.وتتوفر مواصفات تصميم جهاز PB 560 حاليًا، وهو جهاز تنفس صغير وخفيف الوزن ومحمول يوفر دعم مجرى الهواء لكل من البالغين والأطفال، وستتبعها الشركة قريبًا بإتاحة شفرة البرامج وغيرها من المعلومات.
تلعب أجهزة التنفس الصناعي دورًا حاسمًا في علاج المرضى الذين يعانون من أمراض تنفسية شديدة، مثل فيروس (COVID-19) من خلال وضع المريض على جهاز التنفس الصناعي، الذي يسمح لرئتي المريض بالراحة والتعافي أثناء أداء جهاز التنفس الصناعي لوظائف توفير الأكسجين ومحاكاة إجراءات التنفس.
وميدترونك التي يقع مقرها في دبلن هي واحدة من أكبر شركة التكنولوجيا والخدمات والحلول الطبية في العالم، وتخدم الأطباء والمستشفيات والمرضى في أكثر من 150 بلدًا.



الكلمات المفتاحية

عمر أشرق مسلم جهاز تنفس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أعلن المدير التنفيذي لشركة "ميدترونيك" الأيرلندية، عمر أشرق عن تنازل شركته عن حقوق الملكية الفكرية لجهاز التنفس الصناعي (Ventilator) ومنحها مجانًا لكل