أخبار

الصحة العالمية : 70% من البشر بحاجة إلى التطعيم بلقاح كورونا

اقترض بالربا من أجل الزواج لأني غير مقتدر.. هل يجوز؟

وسوسة الشيطان.. كيف تتخلص منها بالدعاء والذكر؟

قد تكون من المنافقين ولا تشعر .. كيف ذلك؟

هل هناك علامة على أن الله لا يريد توفيق العبد لأمر ما لأنه ليس فيه خير ؟

لماذا تقضي المطلقة عدتها في بيت الزوجية؟

الخبراء: صدمة النزول من عالم الخيال والرومانسية إلى الحياة الواقعية أصعب اختبار للعلاقة الزوجية

‏المحراب كيف يكون طريقك للنجاة؟

قيام المرأة بالتجسس علي هاتف زوجها في ميزان الشرعية .. دار الإفتاء المصرية ترد

7أنواع من الأطعمة والمشروبات لا تتناولها علي معدة فارغة .. عواقبها وخيمة

شاب لـ" عمرو خالد”: عندي خوف شديد وانزعاج من المستقبل.. كيف أتعامل مع ذلك؟

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 05 ابريل 2020 - 02:50 ص
Advertisements

أرسل شاب ليبي يدعى مصباح سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: " أنا أؤمن بالله جدا ولكن عندي خوف شديد وانزعاج من المستقبل.. كيف أتعامل مع ذلك الأمر؟".

ونصح الدكتور عمرو خالد هذا الشاب، في مقطع فيديو على صفحته الشخصية بموقع "يوتيوب"، قائلا: "يجب أن نتفق أولا على أمر هام وهو أن الإنسان يعيش بين ضغطين ألا وهما ضغط ذكريات الماضي المؤلمة وكذلك ضغط آخر وهو الخوف من المستقبل وبين هيمنة الماضي وسيطرته عليك وبين خوف المستقبل وظلاله الغامضة عليك.. بينهما للأسف نفقد إننا نستمتع بالحاضر الذي نعيش فيه، فقدان حلاوة الحاضر، ومؤكدا أن السعادة لها علاقة بالحاضر فليس هناك سعادة تأتي في المستقبل في شيء ليس لم يعد ملكك.. ولا أيضا هناك سعادة تأتي في ذكريات الماضي".

اقرأ أيضا:

أدعو الله كثيرا ولا تحدث إستجابة ما الحل؟.. عمرو خالد يجيبوأضاف "خالد" أن المتعة الحقيقة والسعادة في الحياة تأتي من الحاضر الذي نعيشه، مشيرا إلى أن الشيطان يجعلك دائما بين آلام الماضي ومخاوف المستقبل وللأسف كثير من الناس يعيشون بهذا الوسواس.
وأوضح الداعية الإسلامي كيف نعيش اللحظة وسعادة متعة الحاضر، مؤكدا أن الأمر يحتاج إلى تدريب كاشفا عن أكثر ما تحتاج إليه في يومك لكي تستمع بالحاضر قائلا إن سر السعادة الحقيقة هي أن تستمع الآن بالحياة.
وأكد الدكتور "خالد" أن من أعجب الأشياء التي تساعدك في الحصول على السعادة بحاضرك هي ذكر الله، فهو عملية تدريب مستمرة بأن تعيش اللحظة مع الله.. اخرج برة الزمان والمكان اخرج من الماضي والمستقبل واذكر الله وقل "الحمد لله" وهي تركيز عن النعم التي اعطاه لك الله الآن.. قل "لا إله إلا الله".. سبح واستغفر واذكر ربنا".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. عمرو خالد يجيبواستدرك الداعية الإسلامي قائلا: الذكر يحقق حالة عجيبة في حياة الإنسان ألا وهي أنه يجعله يتدرب على أن يعيش الآن.. وعندما يتدرب فيترك الماضي وآلامه والمستقبله وإزعاجه فيعيش باقي يومه مستمتع بحاضره"، "فالذكر يعطي لك مساحة بأن تستمع بالحاضر مع الله سبحانه وتعالى".
واختتم "خالد" نصيحته بالقول "لهذا السبب قال الله تعالى في القرآن {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.. عايز تطمئن من مخاوف المستقبل جرب هذه التجربة واذكر الله كل يوم على الأقل ربع ساعة حتى يتمدد ويتسع الحاضر بين يديك فتبدأ تدرب عقلك الباطن على الجمال الذي حولك فتعيش سعيد .. قلل مخاوف المستقبل بذكر الله".
 

اقرأ أيضا:

مش بعرف أدعي ربنا بدعوات منمقة ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب استشارات مخاوف المستقبل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسل شاب ليبي يدعى مصباح سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: " أنا أؤمن بالله جدا ولكن عندي خوف شديد وانزعاج من المستقبل.. كيف أتعامل