أخبار

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

بالفيديو .. .. تسنيم بن داود تجيب .. من نحن ؟ بروفايل لإحدي بطلات رحلة "كأنك تراه

بقلم | علي الكومي | الاحد 19 ابريل 2020 - 06:03 م


ساعات قليلة  وينطلق برنامج الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد لشهر رمضان 2020 ، والذي سيحمل  عنوان : "كأنك تراه"، حيث يركز البرنامج خلال رحلته الإيمانية للوصول بالمسلم  للوصول لمرحلة الإحسان  حيث يصحب خلالها الداعية الإسلامي ستة من الشباب والفتيات من ثقافات وجنسيات مختلفة  للتأمل في معنى الإحسان وارتباطه بأسماء الله الحسنى.

وسعيا للتعرف علي هوية أبطال الرحلة نشرت القناة الرسمية للدكتور عمرو خالد على موقع يوتيوب مقطع فيديو لأحدي بطلات الرحلة وهي  الإعلامية الكندية .تسنيم بن داود لتستعرض مراحل حياتها وأهدافها من وراء المشاركة في هذه الرحلة الإيمانية.

تسنيم بن داود من كندا لبريطانيا

الإعلامية الكندية من أصول جزائرية التي تشارك لأول مرة برنامج الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد رمضان 2020"كأنك تراه " كمسلمة لا تتحدث العربية  تروي من خلال الفيديو المصور   فصولا  من  مسيرتها التي بدأت في كندا حيث استهلته بالقول : أنا من كنديا انتقلت إلي بريطانيا منذ 7سنوات ولا زالت في محاولة  التتأقلم علي هذه المرحلة

واستمرت الإعلامية الكندية في رواية سيرتها الذاتية قائلة : لدي ولد وبنتان تؤام ولكوني أم فقد توقعت أن شيئا ما سيدفعني إلي النضج والانتقال لمرحلة أخري من حياتي أتخطي حواجز واكتسب خبرات أكثر ، مستدركة لكني لا زالت أشعر في هذا الوقت أن كثيرا من الأمور غير واضحة ومع هذا مازالت أحاول التمسك بأشياء أساسية بسيطة في حياتي .

وجددت خلال الفيديو المصور تأكيدها علي وجود الكثير من الأشياء التي يجب عليها تعلمها رغم أنني شبه متيقنة من صعوبة أن أعرف من نحن باعتبار أن رؤيتنا لأنفسنا قد تختلف عن تصور الناس لنا ولهذا لا استطيع حتي الأن التوصل لإجابة السؤال الصعب من نحن وهذا ما يقوله عني زوجي أو والدي أو ما يقوله عني الناس .

وفي ظل هذه الأجواء تطرقت الإعلامية الكندية للأسباب التي دفعتها للمشاركة في رحلة برنامج كأنك تراه بصبحة الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد قائلة :  أن الإجابة عن التساؤل الصعب من نحن ؟كانت دافعها الرئيسي لهذه المشاركة ناهيك عن الاستفادة من الفرصة التي اتيحت لها والتي ستأتي لي بالخير غالبا

الحياة الأسرية لم تغرب عن رواية الأعلامية الكندية لسيرتها خصوصا علاقاتها بأطفالها "ولد وبنتنان تؤام " حيث أشارت إلي أنها لا تمتلك رفاهية الابتعاد عن أطفالها حيث كان الأمر مثار تردد شديد ليس فقط لصعوبة الأمر ولكن لأن ضميري يؤنبني حين ابتعد عن أطفالي وأشارك في رحلة لأيام  .

كأنك تراه وحسم أمر الرحلة بعد تردد

افتقاد الرفاهية في الابتعاد عن الأطفال لم يستمر طويلا حين حسمت أمرها وقررت المشاركة في رحلة "كأنك تراه " رمضان 2020خصوصا عندما اقترب السفر حيث شعرت والكلام للاعلامية تسنيم بن داود بأن هناك معني أعمق   من الممكن الوصول إليها من خلال الرحلة حيث ترددت تساؤلات حول الفرصة التي حانت لها للمشاركة فالأمر لديها أكثر من مجرد رحلة فهناك اسباب أخري داخلية .

واستكملت رواية ما حاصرها من اسئلة حول مغري الرحلة الي القول : لكل ما سبق فقد تغير تركيزي من النظر إلي الرحلة باعتبارها فرصة للاستجمام الي السعي لتحقيق أهداف أكثر عمقا من هذه الرحلة وهو ما يبدو لي السبب في حسم أمري والمشاركة فيها .

أهداف الرحلة عديدة هذا ما اكدته الإعلامية الكندية من أصل جزائري  تسنيم بن داودحيث شددت علي أن الرحلة هي بمثابة فرصة لإعادة القرب من الله فلأول مرة ستكون أمامي فرصة لتحقيق ذلك ولأول مرة سيكون أمامي وقت متسع  والذي مرارا ما كنت أشكو منه  بسبب عدم توفره حيث يمكنني حاليا العودة الي الله والقرب منه والبحث عن هذا الوصل مجددا

أنك تراه.. رمضان 2020

أعلن الداعية الإسلامي الدكتورعمرو خالد عن تفاصيل برنامجه الرمضاني هذا العام والذي جاء تحت عنوان: كأنك تراه.

تدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، واصفًا الإحسان بأنه معنى كبير جدًا لابد أن نحققه في كل تعاملاتنا مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، موضحًا أن الإحسان لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط وإن كان هذا هو الأصل كما في الحديث: أن تعبدالله كأنك تراه، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

يحكي الداعية الإسلامي في حلقات هذه البرنامج قصته مع عدد من الأشخاص الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بانفسهم وعلاقتهم بالله وهو ما يعني أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.



الكلمات المفتاحية

كأنك تراه عمرو خالد الدكتور عمرو خالد بروفيل بطلات الرحلة تسنيم بن داود

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في هذه المرة نلقي الضوء علي بكلة جديد من ابطال رحلة برنامج كأنك تراه للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد وهي الاعلامية الكنديةمن أصل جزائري تسنيم بن دا