أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عمرو خالد يكشف: كيف نستقبل شهر رمضان المبارك؟

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 22 ابريل 2020 - 11:21 م
طالب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه أن يغتنموا  شهر رمضان المبارك بالعبادة والطاعة، موضحا أن هذا الشهر هدية من الله يجب أن نحسن استقبالها جيدا.
يقول "خالد"  إن في شهر رمضان المبارك تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، مؤكدا أن نيتك وعزمك في أول الشهر ستحدد وجهتك، ومضيفا "يا ترى ماذا تنوي هذا العام في صيام رمضان.. هل سوف تصومه كما تصومه كل عام.
ويضيف الداعية الإسلامي أن الله تبارك وتعالى يقول في كتابه العزيز {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}، مشيرا إلى أن هذه الآية تحدد لك ماذا تريد من الصيام بمعنى أن الهدف من هذا الشهر المبارك وهذا الصيام هو أن تخرج منه "تقي".. فإذا قمت بالصيام ولم تخرج من هذا الشهر تقي فإنك لم تقم بالصيام الصحيح كما أمرنا الله سبحانه وتعالى.
ويؤكد الدكتور "خالد" أن الصيام يجب أن يأتي بعده التقوى ومن هذا المنطلق يمكن ان تعرف هل صيامك قبل أم لا في نهاية رمضان وهي في أيام العيد هل أصبحت قربا إلى الله وهل هناك معاصي تركتها، مشيرا إلى أن معنى تقوى الله هو أن يجدك الله سبحانه وتعالى حيث أمرك ولا يجدك حيث نهاك.
واستشهد الداعية الإسلامي بحديث النبي صلى الله عليه وسلم في أول يوم من أيام الشهر المبارك يقول: ((يا أيها الناس، قد أظلَّكم شهرٌ عظيم مُبارَك، شهرٌ فيه ليلةٌ خيرٌ من ألف شهر، جعَل الله صِيامه فريضة، وقيامَ ليله تطوُّعًا، مَن تقرَّب فيه بخَصلةٍ من الخير كان كمَن أدَّى فريضةً فيما سِواه، ومَن أدَّى فريضةً فيه كان كمَن أدَّى سبعين فريضةً فيما سواه، وهو شهر الصبر، والصبر ثوابُه الجنَّة، وشهر المواساة، وشهرٌ يُزاد فيه في رِزق المؤمن، مَن فطَّر فيه صائمًا كان مغفرةً لذنوبه وعتق رقبته من النار، وكان له مثلُ أجره من غير أنْ ينقص من أجره شيء)).
ويضيف الدكتور "خالد" إن الكون كله يتغير في رمضان.. فالسموات يحدث بها تغيرات عظيمة في شهر رمضان تغير هائل لا يمكن لأحد أن يتخيله ومنها قول النبي صلى الله عليه وسلم "إذا كان رمضان فتحت أبواب الرحمة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين".



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان استقبال رمضان برنامج عمرو خالد رمضان 2020 التقوى الصيام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled طالب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه أن يغتنموا شهر رمضان المبارك