أخبار

آيات الأمل في القرآن وصفة رائعة تحقق لنفسك الأمل.. يكشفها عمرو خالد

8 طرق عملية وفعالة تساعدك علي دعم جهازك المناعي.. تعرف عليها

كيف ينبه الرجال والسيدات الإمام إذا سها في صلاة الجماعة؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ألّف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام

7 أسباب شائعة يمكن أن تؤذي عينيك دون أن تدري وكيفية تجنبها

عمرو خالد: الدين يتلخص في ٣ كلمات هامة .. تعرف عليهم

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لبركة اليوم ادعي به كل يوم الصبح

عمرو خالد يكشف: الثقة واليقين في الله هما جوهر الإيمان

مع آذان الفجر .. توجه إلي ربك بهذا الدعاء كل ليلة

تعرّف علي اسم الله "الوهاب" في دقيقة واحدة.. هذه هي المعاني والأسرار

أخطر خمسة أماكن عرضة لانتقال فيرس كورونا

بقلم | محمد جمال | الاربعاء 06 مايو 2020 - 09:40 م
Advertisements
في ظل انتشار وباء كورونا العالمي لم تعد الإجراءات الوقائية البسيطة ذات جدوى ويلزم زيادة الاجراءات بما يحفظ صحة الإنسان وحياته.
ووفق ما نشره موقع 24 فإن هناك اماكن يجب التعامل معها بحذر شديد ما دعت الضرورة للتعامل معها، كونها تمثل بؤرة خطيرة للزباء ووفق الإحصائيات فإن هذه الأماكن يكثر انتقال العدوى منها، وهي:  
  

المصاعد:

يفضل استخداد الدرج قدر الإمكان ولو دعت الضرورة للمصاعد فيجب  التعامل معها بحذر شيدد وعدم لمس الأبواب والمفاتيح مباشرة ولكن بحائل، فوفقاً لبحث أجراه المعهد الوطني الكندي للصحة فإن الفيروس يمكن أن يعيش أيضاً في الهواء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، لذا فإن المساحات الضيقة المزدحمة وذات التهوية السيئة، تمثل بيئة مثالية لانتقال الفيروس، وبحسب الدراسة فإن المصعد الفارغ، يمكن أن ينقل إليك الفيروس إن كان يحمل شخصاً آخر قبلك لديه عدوى كورونا، ولذا يجب توخي الحذر عند استخدام المصاعد.

المولات التجارية:

تعتبر المولات والسوبر ماركت أحد أهم الأماكن التي يكثر وجود الناس بها لشراء لوازمهم، ومن ثم يكثر معدل الإصابة فيها وذلك للاحتكاك الدائم لموظفي الكاشير مع الكثير من الزبائن بشكل يومي، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة وبالتالي نقل العدوى للآخرين ومن هنا وجب التعامل بحرص واستخدام الوسائل الآمنة عند الذهاب للمولات.

المواصلات العامة:

البعض لا يجد بديلا عن ركوب المواصلات العامة التي تكتظ بالركاب ومن هنا فإن احتمال انتقال العدوى يكثر كونها تمثل عوائل وسيطة، وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة الأمراض المعدية، أن الأشخاص الذين استخدموا وسائط النقل الجماعي المزدحمة كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض تنفسي بست مرات من الأشخاص الذين لم يستخدموها، ولذا فالأفضل الابتعاد عنها أو التعامل معها بحذر شديد وأخذ الإجراءات الوقائية قدر الوسع والطاقة.


دورات المياه العامة:

تعد دورات المياه العامة أحد أهم وأخطر أماكن انتشار الأمراض فإذا كنت تهم بالخروج من المنزل، حاول استخدام حمّام المنزل قبل الخروج، لأن دورات المياه العامة هي مكان خطر تنتقل عبره الجراثيم والفيروسات بسهولة وإن دعت الحاجة فمن المهم جدا جدا أخذ الإجراءات الوقائية والتطهر بالمنظفات بعناية.

زيارة المستشفيات:

المستشفيات واحدة من الأماكن الأكثر عرضة لانتشار المرض خاصة لأنها الآن تعد بيئة حاضنة للحالات المريضة مما يزيد معدل الإصابة؛ فوفقا لبحث حديث نشر في حوليات الطب الباطني، فإن تركيز الفيروس التاجي يجعله أكثر عدوى، لذا قد تكون المستشفيات من أكثر الأماكن التي يمكن التقاط العدوى فيها. وينصح العلماء بعدم الذهاب إلى المستشفيات إلا في الحالات الحرجة ومتى كانت هناك ضرورة.

الكلمات المفتاحية

كورونا فيرس أماكن مصاعد حمامات

موضوعات ذات صلة