أخبار

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

بالفيديو: د. عمرو خالد: تعرف على أفضل طريقة للدعاء في ليلة القدر

بقلم | محمد جمال | الجمعة 15 مايو 2020 - 10:50 م
في كلمة رائعة وفي ثاني ليلة وترية من العشر الأواخر لهذا العام، وجه الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد النظر لأهمية ليلة القدر وفضل الدعاء فيها.
وأضاف في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أنه بإمكانك أن تستشعر ليلة القدر؛ حيث توفق فيها للطاعة ويلهمك الله تعالى الدعاء وتتيسر لك الأمور وتشعر براحة نفسية وانشرح عظيم في الصدر، مذكرًا بأنه إذا ألهمت الدعاء فقد ألهمت الإجابة.
وذكر الداعية الإسلامي ما قاله عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه حين قال: أنا لا أحمل همّ الدعاء ولكن أحمل همّ الإجابة، داعيًا لكثرة الدعاء في هذه الليلة المباركة وغيرها من الليالي استجابة لأمر الله: "ادعوني استجب لكم".
اسم الله الأعظم:
ونصح د. عمرو بأهمية دعاء الله تعالى بأسمائه الحسنى فهي أقصر طريق لله تعالى، وأفضل أسمائه اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى، مبينًا أن اسم الله الأعظم هو الاسم التي تلهمه ويتوافق مع احتياجاتك ورغباتك، وهو بهذا المعنى يختلف من شخص لآخر، فأنت قد تدعو بالعفو والغفران كونك تستشعر ذنبا كبيرا فتدعو الله بالعفو الغفور فهو الاسم الأعظم بالنسبة لك، بينما يدعو آخر بالباسط الواسع الرزاق كونه عليه ديون وضيق في الرزق فهذا بالنسبة له اسم الله الأعظم ما دعا به، وهكذا.
وأكد أهمية أن تجمع كل أمنياتك وتدعو الله بقلبك وأنت موقن بالإجابة مستشعرا القبول ملحا في الطلب.. ادعوه ولا تمل فسيمنحك الله ما ترجوه، وسيصرف عنك ما تكره.



الكلمات المفتاحية

د. عمرو خالد العدعاء ليلة القدر اسم الله الأعظم العشر الأواخر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في كلمة رائعة وفي ثاني ليلة وترية من العشر الأواخر لهذا العام، وجه الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد النظر لأهمية ليلة القدر وفضل الدعاء فيها.