أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

بالفيديو.. د. عمرو خالد يدعو لمشاركته الخير والاجتهاد في طاعة الله

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 21 مايو 2020 - 01:12 ص
في فيديو رائع وفي لقاء متجدد للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يصف فيه رمضان هذا العام بأنه كان رائعا، فبرغم أن المساجد قد أغلقت لكن حصل تواصل كبير جدا بيننا، مبديًا فرحته بالتواصل مع الجميع  وتوفيق الله في مشاركة الخير.

نفحات سورة العصر:
وأضاف في فيديو له على صفحته الرسمية على اليوتيوب أن سورة العصر  من السور عظيمة الفائدة؛ فالعصر يعني أن تعصر عمرك لتخرج أفضل ما فيه، ولماذا وقت العصر بالذات لأنه دعوة لأن تقدم أفضل ما لديك قبل أن تغرب شمس يومك، قدم أفضل ما عندك قبل أن تغرب شمس عمرك.
يقول الإمام الشافعي لو لم تنزل غير سورة العصر لكفت، موضحا أن معنى   التواصي الذي جاءت به السورة الكريمة المشاركة في الأفراح والمسرات في المصائب والأحزان نخفف عن بعض ونواسي بعص ونرفع الروح المعنوية لنا جميعا ولو بابتسامة أو كلمة صادقة ناصحة.
والتواصي أيضا معناه مشاركة أعمال الخير ودعوة الناس لها وحثهم على فعلها، موضحا أنه في أزمة كورونا بدأنا نتواصى بالخير ونسعى لما فيه صالح بلادنا وننصح بعضنا بعض بالمكوث في البيت لأن رمضان يستاهل وحولنا المحنة لمنحة نتواصى فيها الخير وهكذا تظهر أهمية فكرة التواصي التي خرج منها أفكار رمضان هذا العام والبرنامج التعبدي وهاشتاج خليك في البيت رمضان يستاهل كما خرجت أيضا فكرة برنامج رمضان كأنك تراه.



دعوة للمشاركة:
من هنا ندعوكم للمشاركة والتواصي معنا في ثلاثة أشياء:
الأول: المشاركة في رمضان القادم بملء الأبلكيشن الموجود في لينك أسفل الفيديو على أن يكون السن من 18-35 وتقوم بتصوير فيديو قصير دقيقتين ترسله على الإيميل الموجود أو ترسله على الواتس توضح فيها أمرين الأول:  ما الذي عجبك في رمضان  هذا العام ، والثاني لم تحب أن تشارك في رمضان القادم.
الأمر الثاني الذي ندعو للمشاركة فيه التهنئة بالعيد وأيضا الرابط موجود أسفل الفيديو.
أما الأمر الثالث والأخير الذي ندعو للمشاركة فيه فهو شاركونا الحج هذا العام وهو بمثابة مفاجأة ورابط المشاركة أيضا موجود أسف الفيديو.

الاجتهاد في الطاعة:
وختم الداعية الإسلامي بأهمية الاجتهاد في الطاعة فرمضان لم ينته بعد وغدًا ليلة وترية وقد تكون ليلة القدر، مذكرا بأن الأعمال بالخواتيم، فالسباقات المهمة تتوقف على  من يجتهد في آخر 100متر، وهي من تحدد الفائز، فمن المهم جدا أن نجتهد ولا نتكاسل لعل الله يقبلنا من الفائزين.



الكلمات المفتاحية

رمضان سورة العصر دعوة للمشاركة ليلة القدر الاجتهاد في الطاعة ليلة 29 رمضان العشر الأواخر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في فيديو رائع وفي لقاء متجدد للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يصف فيه رمضان هذا العام بأنه كان رائعا، فبرغم أن المساجد قد أغلقت لكن حصل تواصل كبير ج