أخبار

تجنب اللحوم يحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والموت المبكر

مفاجأة حول الأطعمة المصنعة.. بعضها مفيد لك!

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

20 نصيحة للحجاج قبل السفر لأداء المناسك

رحمة الله تعالى في آية الليل والنهار كما لم تسمع من قبل

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 12 يوليو 2020 - 02:52 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن رحمة الله تعالى في آية الليل والنهار.
يقول "خالد" تخيلوا لو لم يوجد الليل والدنيا طوال الوقت في نهار فسوف تكون قاسية جدًا.. أو تخيلوا لو إننا نعيش في الظلام ولا يوجد نهار"، مضيفا أن الإحسان هو تحريك الخيال الروحي داخل الإنسان فمعنى أن تعبد الله كأنك تراه هو تحرك خيالك الروحي".

اقرأ أيضا:

يارب خد بأيدينا إليك .. معنى رائع لـ "الهداية" أول مرة تسمعه لا يفوتكويضيف الداعية الإسلامي أن القرآن الكريم تجده فيه طوال القراءة {وَلَوْ تَرَىٰ إِذْ وُقِفُوا عَلَىٰ رَبِّهِمْ ۚ} وأيضًا {أَلَمْ تَرَى كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ}.. فهو بمثابة تحريك الخيال، مشيرا إيضا إلى الآية الكريمة {قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَٰهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُم بِضِيَاءٍ}.
ويؤكد الدكتور عمرو خالد إن هذه الآية أكبر دلالة على اسم من أسماء الله الحسنى ألا وهو اسم الله الرحمن، ومضيفا أن الآية التي تليها تقول {قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ النَّهَارَ سَرْمَدًا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَٰهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُم بِلَيْلٍ تَسْكُنُونَ فِيهِ} فرحمة الله واسعة.

اقرأ أيضا:

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه الليل والنهار

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"