أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

لقضاء إجازة الصيف.. أفضل وأرخص المصايف في مصر

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 17 يوليو 2020 - 07:40 م
بعد فترة طويلة من الحظر بسبب كورونا ومع ارتفاع درجات الحرارة الملحوظة، تتعلق آمال الكثيرين في قضاء عطلة الصيف على الشواطئ بعيدا عن الزحام.
المصايف هي أفضل أماكن الخروجات في الصيف حيث الهواء العذب والمناظر الجميلة والاستمتاع بالغوص.
يقضي معظم المصريين إجازتهم الصيفية في المصايف ولكل منهم مكان محدد يحب أن يزوره، وتسهيلا على الجميع فهذه قائمة بأهم وأفضل أماكن المصايف في مصر:  
-رأس البر
مدينة رأس البر الواقعة في محافظة دمياط، كانت قديماً مصيف الطبقة الأرستقراطية، كما كانت مقصد أعضاء مجلس قيادة الثورة وكبار الفنانين ثم تحولت مع الوقت لأحد أهم المقاصد السياحية للطبقة المتوسطة.
وتتمتع بطبيعة خلابة خاصة لحظات الغروب، حيث تغطس الشمس ببطء في مياه البحر، تمتاز المدينة بصناعة الفطائر الحلوة والحلويات الدمياطي، فضلاً عن السمك البحري والنيلي، وثمار البحر.
-طابا
طابا هي لؤلؤة مصر، فبجانب جوها الرائع فهي تتميز بشواطئ رائعة مثل شاطئ الدلافين و سهل حشيش وغيرها من الشواطئ الغنية بالشعب المرجانية والأسماك الملونة.
وتبعد حوالي 7 ساعات عن القاهرة، وتختلف أسعار الفنادق بين الغالي والرخيص، أما عن وسائل الترفيه فيمكنك الاستمتاع بالغوص في “البلو هول” أو حتى ركوب الجمال والاستمتاع بيوم بدوي مميز مع بدو سيناء.
-جمصه
محافظة الدقهلية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، ويطلق عليها “مصيف الغلابة”، فيقصدها الأغلبية أبناء محافظة كفر الشيخ والأسر ذات الدخل المنخفض، ويقضون أجازه المصيف.
-مرسى علم
تبعد عن الغردقة بحوالي 280 كيلومتراً، وهي مركز رئيسي للغوص والصيد والرحلات البحرية حيث تحتوي على عدد من المحميات الطبيعية بجانب الشعب المرجانية الخلابة.
كما تحتوي على مطار دولي ومواصلات عامة بالإضافة الى اختلاف الفنادق وتعددها، وتتراوح درجة الحرارة ما بين 20 الى 35 درجة مئوية و31 درجة مئوية في فصل الشتاء.
-رأس شيطان
تقع رأس شيطان في شمال نوبيع بالقرب من دهب. وهي منطقة تتميز بهدوئها وطبيعتها الساحرة، فيمكنك المكوث في خيمة على الشاطئ والاستمتاع بالغوص والسباحة.
ويتوافر فيها عدد من الخيام المصنوعة من القش والخشب مع توافر جميع سبل الراحة من الأكل والكهرباء والمياه.
-فايد
مدينة ساحلية وتابعة لمحافظة الإسماعيلية، وهي واحدة من أهم المدن السياحية في مصر، وتتميز بوجود شواطئ عديدة تطل على البحيرات التي تربط طرفي قناة السويس، وتتمتع فايد بشواطئ هادئة تكسوها الرمال الصفراء الناعمة، المتناغمة مع الأشجار الخضراء، وبها أنشطة كثيرة يمكنك الاستمتاع بها بالإضافة إلى الحفلات المسائية .


الكلمات المفتاحية

مصايف إجازة مرسى علم جمصة فايد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بعد فترة طويلة من الحظر بسبب كورونا ومع ارتفاع درجات الحرارة الملحوظة، تتعلق آمال الكثيرين في قضاء عطلة الصيف على الشواطئ بعيدا عن الزحام.