أخبار

الله أكبر.. التوحيد يبدأ من القلب

قالوا عن صحبة السلطان.. واحدة خير من 10 آلاف نصيحة

خطيبتي تتشاجر معي خوفًا من أن أخونها.. ماذا أفعل؟

حين تستقبل كل الصدمات بصمت.. ولكن ليس بيأس

فيديو| سائق يستخدم شاحنة عملاقة لعمل كوب شاي

فوائد مذهلة للعنب خلال فصل الصيف

دراسة: خطر إصابة المراهقين بأمراض القلب يتجاوز بكثير خطر التطعيم بلقاح كورونا

هل يجوز إجهاض الجنين المشوه؟

عمرو خالد: لو بتعاني من ضعف التركيز والتوتر والتشويش في أفكارك.. جرب هذه الطريقة

هل أنت عبد لله حقًا؟.. اكتشف نفسك من خلال هذا الفيديو

وصفة سحرية ومجربة لعلاج الزهق والملل في الحياة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 18 يوليو 2020 - 01:10 ص
Advertisements
أرسلت فتاة من سوريا تدعى "ديما" بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا في الفرقة الثانية بكلية الهندسة وأحب الحياة جدًا وطموحة بشكل كبير ولكن عزيمتي وهمتي تقع بسرعة.. ماذا أفعل".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب"، قائلًا: "الحقيقة أن هذه المشكلة ليست مشكلتك أنت فقط ولكن هي مشكلة كبيرة في العالم العربي.. فهناك للأسف شباب كثير وليس كل الشباب بالطبع في العالم العربي يصابوا بـ"النفس القصير" في الحياة.. بمعنى أنه "يزهق" بسرعة ويتعب بسرعة ولا يستطيع أن يكمل في مشاريعه وأهدافه.. وعلى النقيض مازال الشاب الغربي نفسه طويل والعكس مع الشاب العربي.. وهي مشكلة كبيرة بالطبع.
وأضاف الداعية الإسلامي "حل هذه المشكلة هو أن تركز في شيء واحد وتقول لنفسك أنا سوف أنجح في هذا المجال حتى تتذوقي تجربة نجاح.. بمعنى أنه العنوان الكبير الذي أريد أن أوصله لك هو "تذوق تجربة نجاح" فالعقل الباطن بمجرد ما يشعر ويذق تجربة نجاح يكون متهلف لأن يتمسك بنجاحات أخرى وإذا وصلت إلى النجاح الثاني انتهى الأمر بعد ذلك سيكون هذا بإذن الله طريقتك في التفكير.. وتلاحظ أن معدل الصبر عندك بدأ في الزيادة"، مشيرا إلى أن هذا الأمر هو تجربته الشخصية في الحياة.

اقرأ أيضا:

كيف أدعو الله سبحانه وتعالى بدعوات منمقة؟.. الدكتور عمرو خالد يجيبوأردف الدكتور "خالد" بالقول "أنا واحد من الشباب الذي كان يعاني من النفس القصير في الحياة حتى أستطعت مرة في وضع فكرة معينة وقمت بتنفيذها جيدًا"، مشيرا إلى أن تذوق تجربة النجاح من أجمل ما يكون.
ونصح الداعية الإسلامي باختيار فكرة لا تكون صعبة في البداية وهدف قريب وتمسك بهذه الفكرة مثل خسارة وزن أو قراءة كتاب أو ذكر الله كل يوم ربع ساعة على الأقل، مضيفا "ضع هدف صغير قابل للتحقيق ولذلك يحب معظم الناس كرة القدم لأن الكرة تدخل المرمى.. فالناس تريد أن تحرز أهداف في حياتها وهذا هو سر التعلق بكرة القدم".
ولفت الدكتور عمرو خالد  إلى أن بعض الناس يتخيل أنه يجب تحقيق الأهداف الكبيرة وهذا هو الإنجاز الحقيقي ولكن الصحيح أن تبدأ بأهداف صغيرة فهي التي تستطيع أن تجعلك بعد فترة تطور من نفسك وتقويك وتطيل نفسك لتجاوز المصاعب وتحقيق الأهداف الكبيرة.. فالناس تنجح غالبا بهذه الطريقة وأنا أيضًا نجحت بهذه الطريقة".
وأشار الداعية الإسلامي إلى أن تذوق تجارب نجاح صغيرة بعدها تستطيع تنفيذ الأهداف والنجاحات الكبيرة، ضاربا مثل بالتدريب على سباق المسافات الطويلة فيبدأ أولا بالتدريب على مسافات قصيرة حتى يصل إلى المسافة التي سيدخل بها السباق.. فنفس التمرين الذي يتم التعامل معه بدنيا هو نفسه للتعامل نفسيًا".
وخلص الدكتور عمرو خالد ، في نصيحته للشابة السورية، إلى أن "الحل أن تنوي من الآن أن تنفيذي إنجازات صغيرة سهلة ويمكن إنجازها بسرعة"، مشيرا إلى أن هذه الوصفة مجربة وهي قصتي في الحياة حتى استطعت أن أصنع الفرق في حياتي.

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

أشعر بأن القرآن ليس سهلا كيف أستمتع بقراءته؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

متى يحق للرجل الزواج بأخرى؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات فتاة علاج الزهق والملل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة من سوريا تدعى "ديما" بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا في الفرقة الثانية بكلية الهندسة وأحب الحياة جدًا وطموحة بشكل