أخبار

حكم الزواج من فتاة أوربية إذا أسلمت وكانت تقيم علاقات جنسية

الإمام الشافعي وأعرابي : 3خطوات لترضي عن ربك وتنال رضاه

متعلق بخطيبتي وألاحقها ليل نهار وهي بدأت تتضايق مني.. ماذا أفعل؟

5 كويكبات تقترب من الأرض.. وناسا تحذر

4 أسباب تؤدي لإصابة المرأة الحامل بفقر الدم

بيل جيتس يكشف عن موعد طرح لقاح كوفيد-19 ونهاية الوباء

صلاة الغائب ..حكمها ومشروعيتها ..وعلى من تصلى؟

فوجئت بوجود عيب لدي زوجتي يؤثر في العلاقة الحميمية .. فهل يحق لي فسخ العقد للغش والتدليس ؟

11فائدة لا تتخليها للبقدونس ..الحفاظ علي الحيوية والشباب الدائم أبرزها .. لا تستغني عنه

أذكار المساء .. من قالها أربعا اعتقه الله من النار

"الهجرة انتماء وعمل " حملة اليكترونية يطلقها مجمع البحوث مع اقتراب العام الهجري

بقلم | علي الكومي | الاثنين 10 اغسطس 2020 - 08:20 م
Advertisements

أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن إطلاق حملة توعوية إلكترونية بعنوان "الهجرة انتماء وعمل"، وذلك بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب_ شيخ الأزهر، حيث يتم تنفيذ الحملة من خلال توجيه الرسائل التوعوية إلكترونيًا على موقع المجمع على بوابة الأزهر الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر وتليجرام"، وذلك بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر الشريف.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد إن إطلاق الحملة يأتي تزامنًا مع موسم هجرة النبي صلى الله عليه وسلم وما اشتملت عليه هذه الهجرة المباركة من دروس وقيم مهمة نحن جميعًا بحاجة إلى تطبيقها والاستفادة منها في واقعنا الحالي؛ 

الهجرة والعبور بالأوطان لبر الأمان

وشدد عياد علي أهمية الاستفادة من هذه القيم للعبور بالوطن إلى بر الأمان في ظل التحديات التي نواجهها جميعًا، مثل حب الوطن وأهميته بالنسبة للفرد والمجتمع، وضرورة العمل على استقراره، بالإضافة إلى أهمية التعاون والإحساس بالآخرين وخاصة وقت الأزمات، وضرورة التعايش المشترك بين الجميع، واحترام العهود والمواثيق.

وقال عياد إن أحداث الهجرة المباركة وما بها من أحداث بعثت برسائل للجميع بأهمية التوكل على الله عز وجل بعد الأخذ بالأسباب وتوزيع الأدوار، وأهمية أن يؤدي كل فرد دوره في المجتمع حتى يزدهر ويستقر، وبيان أن الاتحاد والعمل الجماعي هو الضمانة الأقوى لعبور كل المحن ومواجهة الصعاب.

اقرأ أيضا:

صلاة الغائب ..حكمها ومشروعيتها ..وعلى من تصلى؟أوضح الأمين العام أن المجمع حريص على استغلال المناسبات الدينية والاجتماعية لإحياء القيم الأخلاقية والمجتمعية في حياة الناس، وعلى بيان المعاني الإنسانية للإسلام، والتي تدعونا جميعًا إلى التعاون بين الجميع لأجل الحفاظ على الوطن. أشار الأمين العام إلى أن المادة العلمية للحملة سيتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، لنشرها على موقع المجمع باللغة الإنجليزية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجمع

اقرأ أيضا:

البحث عن فضيحة.. لماذا ينشغل البعض بتتبع ذلات الآخرين؟


الكلمات المفتاحية

الهجرة العام الهجري الجديد الهجرة انتماء وعمل قيم نبوية الهجرة وبناء الأوطان

موضوعات ذات صلة