أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

فتاة لـ"عمرو خالد": تأخر زواجي.. وضغوط نفسية كبيرة من عائلتي.. ماذا أفعل؟

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 28 اغسطس 2020 - 11:32 م
أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "تأخر زواجي ونفسي أتزوج.. وهذا الأمر يؤرقني جدا وضغوط نفسية كبيرة من عائلتي علي.. ووالدتي تدعوا لي وتقول لي نفسي أن تتزوجي وأشعر بضغط عائلي كبير وأنا بالفعل أكبر فعمري 28 عامًا الآن ولم أتزوج بعد فماذا أفعل؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "يجب في البداية أن نتفق على أمر هام جدا ألا وهو أن الزواج رزق من الله مثله مثل أي نوع من أنواع الرزق في الدنيا.. ندعوا ونقول"يا رب ارزقني .. يا رب وسع عليا" ويتأخر الرزق ولكن يأتي بعد فترة أو المولى عز وجل يعجل به أو يستجب فورا للدعاء لأن الله سبحانه وتعالى وعد بالإجابة ولكن متى فهذا الأمر عنده مالك الملك".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبويضيف الداعية الإسلامي "اعرف فتاة تدعى أميرة تزوجت بعد سنين طويلة.. مات أبوها وأمها وليس لها أحد في الدنيا وتعيش وحيدة في البيت لأن أخيها مسافر يعمل في الإمارات .. كنا جميعًا ندعوا لها حتى يأسنا وقلنا إنها لن تتزوج أبدًا.. ولكن أميرة في النهاية تزوجت وأنجبت توأم وهي تبلغ من العمر 38 عامًا .. فهذا رزق من الله سبحانه وتعالى.. متى يرسله؟.. وقتما يشاء وعندما يشاء وكذلك بالكيفية التي يشاء".وتابع الدكتور "خالد": "السؤال هو ماذا أفعل حتى اتزوج الزوج الصالح وانجب منه؟"، مجيبا "عليك بـ 3 أشياء أولها الدعاء وثانيها لا تعيشي شخصية المظلومة المعقدة لعدم الزواج وتوكلي على الله، أما ثالث هذه الأمور هو البدء في الانفتاح على الحياة من أجل أن يراك الناس وتهتمي بشكلك وتعمل وتنتجي وتتعرفي على أشخاص ولكن دون ابتذال بالطبع حتى لا يفهم أنك تعرضي نفسك على الرجال للزواج".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "عليك أن تعملي عمل تطوعي أو خيري من أجل أن تعوضي طاقة العاطفة التي لا تستطيعي أن تخرجيها فأخرجيها في الخير حتى يأذن الله ويتم زواجك"، مضيفا "وإذا تأخر الزواج لا يجب أن يكون هناك مشكلة .. فأنت لست معقدة ولا تحت ضغط نفسي فعيشي حياة طبيعية فلا تتأثري بأي شيء والرزق من الله يرسله عندما يشاء".
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن هذا الكلام منطقي وواقعي وسهل ويمكنك تنفيذه في أقرب وقت، داعيا إلى إرسال هذه الرسالة لكل بنت وفتاة تأخر زواجها ومخلصها "الدعاء والعيش حياة طبيعية بدون أي ضغط والانشغال بالعمل الخيري من أجل أن تخرجي طاقتك".

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :

https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل أنت تسأل وعمرو خالد يجيب استشارات اسئلة زواج فتاة زوج زوجة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "تأخر زواجي ونفسي أتزوج.. وهذا الأمر يؤرقني جدا وضغوط نفسية كبيرة من عائلتي علي