أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

فيتامين ب مهم جدا لجسم صحي .. تعرف على أهم مصادره الطبيعية

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 05 اكتوبر 2020 - 07:42 م
تعتبر الفيتامينات مهمة جدًا لجسم الإنسان ولازمة لنمو جسم يقاوم الأمراض وبصحة جيدة، وأي نقص في نسبة الفيتامينات في الجسم يترتب عليها مخاطر صحية تزداد طرديا بمعدل نقص الفيتامين.
من جانبه، يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن الفيتامينات تساعد الجسم على النموّ والتطوّر، كما أنّ لها دورًا مهمًّا في عملية الأيض.
ويضيف في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك فيتامين ب هو احد أهم الفيتامينات وله أنواع كثيرة فيتامين ب (1/2/3/6/9/12)، بما يعني أنه ليس على درجة واحدة وأن له أهمية بحسب نوعه وإن كان الأكثر شهرة هو فيتامين ب12.
أهمية فيتامين ب:
ويوضح أن فيتامين ب يمد الجسم بما يحتاجه للقيام بالوظائف الحيوية وموجود في جسمك عشان يدعم القلب، الأعصاب، العضلات، الجهاز الهضمي، الجهاز العصبي، الغدد الصماء وخلايا الدم الحمراء..
مهمته يقلل التوتر وتشجنات الجسم ، يساعد في الصداع النصفي ، ويزودك طاقة ويقوي أعصابك ، ومفيد للحوامل جداً جداً ..
مصادر فيتامين ب:
ويبين د. أبو النصر أنه يمكن الحصول على فيتامين ب في مصادر طبيعية كثيرة منها نتجات الألبان والبيض والموز والبطيخ والورقيات الخضراء والدواجن والحبوب الكاملة والرخويات وركز أوي مع الرخويات زي الجمبري والسلمون والماكريل والمحار وغيرهم .. ودول لو أنت عايز تدعم جسمك .. طيب لو عندك مشكلة وعندك نقص في ڤيتامين ب في جسمك ، هتحتاج رقائق الخميرة جداً جداً عشان دي مادة علاجية من الدرجة الأولى لإلتهاب الأعصاب عشان فيها مادة الثيامين وفيها B12 + B9 مع بعض .. والكورديسيبس عشان قلبك وشرايينك وخلايا الدم الحمراء.
نسبة فيتامين ب:
ويضيف أن تحليل الدم  نسبته في دمك ومدى تأثيره على صحتك ومنع مضاعفاته لو لحقته الڤيتامينات دي مهمة جدًا جدًا جدًا عشان جسمك شغال زي المصنع لو قصرت في حق إنتاج حاجة واحدة مش هيديك المنتج النهائي واللي هو صحة سليمة.

الكلمات المفتاحية

الفيتامينات أهمية الفيتامينات مصادر الفيتامينات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تعتبر الفيتامينات مهمة جدًا لجسم الإنسان ولازمة لنمو جسم يقاوم الأمراض وبصحة جيدة، وأي نقص في نسبة الفيتامينات في الجسم يترتب عليها مخاطر صحية تزداد ط