أخبار

يساومونني على حقوقي المادية من مهر وشبكة وشقة وأثاث بدعوى أنني مطلقة.. هل أنا لا أستحق؟

أيهما أفضل ليلة القدر أم ليلة الإسراء.. تعرف على أوجه المفاضلة

ما الحكم الشرعي لقراءة الفاتحة لأكثر من ميت.. وهل يصل ثوابها للجميع ؟دارالإفتاء تجيب

هل يجوز زرع خصية من شخص في آخر

وقفات مع أهل العلم في الإسلام.. هل تعرف من هو الزهراوي؟

في صراعك مع الشهوة.. هكذا ترقى بها إلى الله لا إلى الشيطان

إذا كان الأنبياء معصومين.. فما معنى "وعصى آدم ربه فغوى"؟

ثروتك الحقيقية.. كيف تستغلها قبل أن تسأل عنها؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

ما هي أخطر الأورام الليفية وكيفية استئصالها؟

‫ فكرة جديدة رائعة لتتذوق حلاوة الصلاة.. يوضحها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 21 اكتوبر 2020 - 01:03 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه فكرة ذهبية جديدة لنتذوق بها حلاوة الصلاة، داعيا إلى فهم المعاني العميقة التي تحملها العبادة بعيدًا عن تأديتها بشكل جامد دون تأملها والنظر في أهدافها ومعانيها الحقيقية، قائلا: "العبادة في جوهرها عمل روحي، يدفع الإنسان إلى التأمل، ويفجر بداخله طاقات للنجاح والأخلاق والإبداع وحب الله".
وأضاف "خالد" أن "العبادة تحمل العديد من الرموز، والدلائل العميقة، التي تبث بداخلنا معاني مؤثرة، للتواصل مع الله، كما أنها تحرك بداخلنا قيم الخير والرحمة والجمال، وتدفعنا نحو النجاح والإبداع، وحينئذ ننتقل من عبادة الصور إلى عبادة المصور سبحانه، وعندها نفهم الدين بشكل أعمق، ما يدفعنا إلى آفاق لا نهائية لحب الله بلا ملل".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: باقى شهر ونصف علي الضيف العزيز والأجواء الغالية.. اللهم بلغنا رمضانوأكد على وجود العديد من الأمثلة على الرموز في العبادة، ومنها رمزية تغيير القبلة لتكون إلى الكعبة بدلا من المسجد الأقصى، والوضوء، والصلاة، وما تتضمنه من حركات يؤديها المصلي، قائلا: "عندما يرفع الإنسان رأسه من الركوع ويقول سمع الله لمن حمده، فإن رفعة الظهر يدل على سر الحضارة؛ لأن باقي المخلوقات تمشي على أربع، وحين يختم بالسلام، كأنه يعاهد الله على أن يعطي السلام لكل الناس".
وأوضح الداعية الإسلامى، أن الرموز في الصلاة، تكون دافعًا للإنسان في الحياة، لأن العبادة ليست مقصودة لذاتها، وإنما تهدف إلى تغيير الإنسان نحو الأفضل وإعطائه قيما ومبادئ يسير عليها، مضيفًا: "العبادة مليئة بالرموز وليس لكل عبادة رمز واحد فقط، ولذلك قال النبي، صلى الله عليه وسلم: (جعلت قرة عيني في الصلاة)، لما تحويه من مئات المعاني اللانهائية".
وحث "خالد"، المشاهدين على ضرورة التأمل في رموز العبادة كل يوم، حتى ينتقلوا من الشكل السطحي الجامد لرموز لا نهائية من معاني وأفكار إبداعية، ما يجعل العبادة تحيي الحياة.

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء سيدنا يونس فى بطن الحوت ادعي به كل يوم الصبح

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ذكر الله يحصنك ويحفظك فحصن نفسك وأبنائك بهذا الذكر

اقرأ أيضا:

د. عمرو خالد يكشف سر العلاقة العجيبة بين الاستغفار وزيادة الرزق

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد طريق للحياة الإيمان والعصر رموز العبادة تأمل رموز العبادة الصلاة حلاوة الصلاة الخشوع في الصلاة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه فكرة ذهبية جديدة لنتذوق