أخبار

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

هل تصح صلاة المرأة مع الإفرازات المهبلية؟.. أمين الفتوى يجيب

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليها

دعاء في جوف الليل: اللهم إنى أعوذ بك من الفقر إلا إليك ومن الذل إلا لك

تتسبب في الموت المبكر.. تعرف علي مخاطر تناول البطاطس المقلية أسبوعياً

يكشفها عمرو خالد.. خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

أعيش بالخارج واشترطت علي زوجتي عدم الإنجاب .. فهل عقد الزواج شرعي؟ .. شيخ الأزهر يرد

من كتاب حياة الذاكرين .."هكذا كان حالي مع الله في ذلك الوقت"

دعت زوجة على زوجها فامتلأت حياته بالمشاكل وهي تشعر بالذنب.. فماذا تفعل؟

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 25 نوفمبر 2020 - 01:05 ص
Advertisements
وردت شكوى من إحدى المتابعات لدار الإفتاء المصرية عبر الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقول فيها السائلة: دعيت على زوجي في ساعة غضب وقلت "ربنا ينكد عليك زي ما نكدت عليا" ومن وقتها بدأت المشكلات في حياته، ففصلوه من العمل بعد 12 عامًا من وجوده به وزادت أزماته ومشكلاته الصحية، ودعوت له كثيرا فلم تستجب دعوتي، فماذا افعل؟
وأجاب الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر إحدى حلقات البث المباشر لدار الإفتاء قائلًا إن الله يستجيب في الخير وقد لا يستجيب في الشر وليس كما ظنت السائلة أن دعاءها السيئ فقط أجيب، "ربنا يستجيب في الحلو وقد لا يستجيب في الوحش، مش ضروري اللي حصله يكون بسبب دعوتك الأولى".
وأضاف أمين الفتوى أنه في حالة كانت الدعوة الأولى قد استجيبت بالفعل ودعوتها مستجابة فعليها أن تدعو له بعكسها، وأن يصلح الله حاله، وأن تنصحه بأن يصلح ما بينه وبين الله.

اقرأ أيضا:

هل تصح صلاة المرأة مع الإفرازات المهبلية؟.. أمين الفتوى يجيبوفي وقت سابق، كان الدكتور مجدي عاشور، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قد سئل حول حكم الدعاء على الزوج الظالم في إحدى حلقات برنامج "فتاوى الناس"، وقال إنه حزين أن الأزواج دفعوا زوجاتهم لأن يدعون عليهم، "ازاي تخلي زوجتك اقرب واحدة ليك تدعي عليك؟!" لكنه نصح السائلة ألا تدعو على زوجها لأنها لن تستفيد بذلك في شيء لأن أي شيء سيئ سيحدث له سيعود عليها، قائلًا أن السيئ لا يزال بالسيئ، فبدلًا من الدعاء السلبي عليها بالدعاء الإيجابي، بأن تقول "ربنا يهديه وربنا يرقق قلبه علينا قولي ربنا يرجعه لرشده وهكذا، فهذا أحسن للجميع".

اقرأ أيضا:

أعيش بالخارج واشترطت علي زوجتي عدم الإنجاب .. فهل عقد الزواج شرعي؟ .. شيخ الأزهر يرد

اقرأ أيضا:

زواج المسيار ..ما هو وحكمه؟ وما هي شروط صحته؟

اقرأ أيضا:

"زواج التجربة"| "الأزهر" و"الإفتاء" يحسمان الجدل



الكلمات المفتاحية

فتاوى أحكام وعبادات الإسلام المسلمين أحكام الزواج الزوج الزوجة الدعاء على الزوج علاقات زوجية مشاكل زوجية بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الدعاء المستجاب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وردت شكوى من إحدى المتابعات لدار الإفتاء المصرية عبر الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقول فيها السائلة: دعيت على زوجي في ساعة