أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

عمرو خالد: بر أمك قبل أن تفقدها.. قصة مؤثرة

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 22 مارس 2021 - 12:42 ص

نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه وقدم كذلك رسالة هامة للشباب والبنات، مضيفا أنه "يجب أن تبروا أمهاتكم قبل أن تفقدوها".

ويقول "خالد" من تعيش أمه الآن يجب أن يتمسك بها جيدًا فالأيام تتوالى ولا أحد يعلم، ناصحًا بإرضاء الأم والاستمتاع بكل لحظة أمك تعيش فيها ولا تفوت يوم تستطيع أن ترى فيها أمك وتجلس معها وتتكلم معها إلا واستثمرت هذه اللحظات، وذلك لأنك سوف تندم ندم شديد إذا مرت هذه اللحظات بعد وفاة أمك".

وسرد الداعية الإسلامي قصة شاب لم يكن متفرغًا لأبيه وأمه فعندما كان صغيرًا كان يجلس معهم دائما وهو وحيد أبيه وأمه وعندما كبر لم يعد متفرغ لهم ما بين العمل والخروج مع الأصدقاء.. وتقريبا أمه لم تعد تراه أبدًا ولذلك فقد تقريبا كل علاقته بأبيه وأمه.. واضطرت أمه أن تتعامل معه برسائل ورقية على الثلاجة".
واستكمل الدكتور "خالد" قصته "في يوم من الأيام اتصل بهذا الشاب في العمل وأخبروه أن يأتي فورا على المستشفى فأمك مريضة جدًا.. وذهب مسرعا إلى المستشفى ولكن للأسف كانت توفيت قبل أن يصل.. ورجع المنزل بعد الجنازة والدفن وهو يمارس حياته تذكر أنه كان هناك رسالة على الثلاجة بعثتها أمه له ولم يقرأها ووجدها تكتب له فيها (واحشتني أوى.. أيام طويلة لم أراك .. نفسي اقعد معك ولو نصف يوم.. كل يوم أكتب لك على الثلاجة أشياء تفعلها أو أشياء أنا فعلتها لك .. ولكن أول يوم أقول لك فيه أمك نفسها تقعد معاك) لم يرى هذه الورقة على الثلاجة يومها وماتت أمه.
وتابع الداعية الإسلامي "يا ترى هناك بعض الأشخاص ستفاجئ أن أمه كان نفسها تكتب مثل هذه الرسالة ولكن لم تضع ورقة على الثلاجة وبداخلها كلام كثير تقوله لأبنها مثل (أنا بحبك أعطيني بعض من وقتك .. أنا أمك أحتاج إليك"
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة فيديوهاته الشهيرة "بسمة أمل" بالقول "إن هذا المقطع للأشخاص اللذين لم يلحقوا أن تكتب لهم أمهاتهم على الثلاجة او ترسل لهم رسالة على الموبايل تقول له (أرجوك أسأل عليا)".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: هذه الأشياء تزيد من رضاك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أقوى طريقة ربانية تضمن لك رضاك عن نفسك وحياتك؟ (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بسمة أمل عيد الأم الإسلام المسلمين الأم بر الوالدين عقوق الوالدين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه وقدم كذلك رسالة هامة للشباب