أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

أسهل وسيلة للتخلص من تجاعيد الفم بطريقة طبيعة آمنة.. تعرف عليها

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 14 يوليو 2021 - 08:40 م
ظهور التجاعيد في الوجه وخاصة حول الفم تشعر البعض بالإحباط حتى إنه لا يحب أن يظهر أمام الناس ويكون دائم التستر كأنه ارتكب جرمًا..
من جانبه،  يبين الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن التجاعيد في الوجه شيء مؤرق ولذا يسعى من ظهرت له هذه التجاعيد خاصة النساء لمحاولة إخفائها بكل طريقة.
ويضيف في منشور له على موقعه الرسمي أن البض وإزاء حالة التوتر التي يتعرض لها نتيجة ظهور هذه التجاعيد يتخذ طرقا غير آمنة للتخلص منها ومن ثم تسبب له أضرارا جانبية تظهر مع الوقت.
أسباب ظهور التجاعيد حول الفم
ويوضح " أبو النصر" أنه توجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي بدورها إلى ظهور  التجاعيد حول الفم لديك .. وتشمل هذه الأسباب ما يلي :
يعتبر تعرضك لأشعة الشمس من أهم الأسباب التي تسبب ظهور التجاعيد حول منطقة الفم لديكي بالإضافة إلى الأماكن الأخرى في جسمك أيضًا، لأن أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية تعمل على تكسير مادة “الكولاجين”، حيث إن مادة “الكولاجين” مسئولة بشكل أساسي عن شباب بشرتك وحمايتها من التجاعيد، كما أن أشعة الشمس أيضًا تقضي على “الإيلاستين” الذي يعمل بدوره على استعادة شكل بشرتك بعد التمدد.
ميلك إلى التدخين بكل أشكاله إن كان السجائر أو الأرجيلة أو حتى التدخين السلبي الذي يكون من خلال استنشاقك إلى دخان السجائر؛ لأن التدخين يقوم إبطاء إفراز ” الكولاجين” مما يعمل على إيجاد شقوق في الطبقات الداخلية من الجلد لتظهر بذلك التجاعيد لديك حول الفم، حيث إن الجلد الرقيق المحيط بفمك أكثر عرضةً لتدهور “الكولاجين” به نتيجة تعرضه إلى الدخان الذي تستخدميه بفمك، ذلك بالإضافة إلى أن حركات الفم المعتادة أثناء قيامك بالتدخين تقوم بحفر التجاعيد حول فمك.
بحالة إذا كنتِ تشربي الماء بشكل مباشر من الزجاجة ولا تستخدمي الكوب في شرب الماء، لأنك لتقومي بالشرب من الزجاجة تقومي بضغط شفاهك بشكل معين لتتناسب مع حجم فتحة الزجاجة، مما يسبب لك هذه التجاعيد التي تنتشر حول منطقة الفم مع مرور الزمن، بينما تأخذ شفاهك الوضع المريح عند شربك من الكوب واسع الحواف مما يقلل بدوره من ظهور هذه التجاعيد.
أيضًا بحالة قيامك بمضغ العلكة بشكل مستمر، وذلك لأن حركة مضغ العلكة المتكررة التي تقومي بها بفمك تزيد من حفر التجاعيد في المنطقة المحيطة بفمك وخاصًة مع استمرار هذه العادة الخاطئة لفترة زمنية طويلة.
طرق علاج أي تجاعيد حول الفم طبيعيًا:
ويبين "أبو النصر" الطرق الطبيعية التي يمكنك أن تعتمدي عليها في علاج هذه التجاعيد حول الفم كثيرة ومتعددة .. وبهذه الفقرة سنذكر لكِ بعضًا منها :
بياض البيض :
بياض البيض هو مادة طبيعية تساعدك في التخلص من شكل هذه التجاعيد المزعجة حول فمك، وذلك لأن بياض البيض غني بالبروتين حيث يعمل بطريقة فعالة في تغليف بشرتك وتكوين طبقة عازلة لها، كما يمنح بشرتك الترطيبِ اللازم لها ليحميها من التشقق وحفر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بها.
بالإضافة إلى أن بياض البيض يحتوي على فيتامينات ” E ، B ” وهم يعملوا على تجديدِ وإعادة الشبابِ لبشرتك والتخفيف من الخطوطِ الدقيقة والتجاعيد التي تظهر بها.
بذور العنب :
تعمل بذور العنب بشكل طبيعي آمن على تخليصك من أي تجاعيد حول الفم لديكي وذلك لأن هذه البذور تقوم بشدّ بشرتك لتقضي على آثار التجاعيد بجلدك.
ذلك بالإضافة إلى أن لبذور العنبِ خصائصَ مضادة للالتهابات حيث تساعدك على علاج مشاكل البشرة الأخرى مثل “ظهور حب الشباب، حماية جلدك من ضررِ أشعةِ الشمسِ ، توحيدِ لون البشرة أيضًا”.
الفازلين :
يعتبر أيضًا الفازلين من ضمن المواد الطبيعية الفعالة في علاج حالة التجاعيد التي تظهر لكي حول فمك وهو من الطرق الرائجة في الطب الشعبي، حيث يقوم الفازلين بالتقليل من هذه التجاعيد والخطوط الدقيقة ويخففها بشكل كبير، وبالرغم
من عدم وضوح الطريقة التي يعمل بها الفازلين لعلاج هذه التجاعيد حتى الآن لكن الأكيد أن الفازلين يكون طبقةً عازلة على الجلد ليمنع تبخرَ السوائل من بشرتك ويحتفظ بالرطوبةَ داخلها.
علاج التجاعيد حول الفم بالأعشاب  :
تعتني النباتات الطبية والأعشاب ببشرتك وخاصًة في نقطة تخفيف وعلاج التجاعيد حول الفم والتي تظهر لديكي وذلك بطريقة طبيعية بدلًا من أن تصرفي كثير من النقود على شراء منتجات العناية بالبشرة، إضافًة إلى أن هذه النباتات الطبية آمنة جدًا على جلدك ولن تسبب لكِ أي ضرر حتى لو استخدمتيها على المدى الطويل .. ومن هذه النباتات ما يلي :
الليمون : يعتبر الليمون مصدر غني “بفيتامين سي” صديق البشرة لذلك يساعدك في التخلص من هذه التجاعيد بكفاءة.
زيت الورد : يعمل زيت الورد على تجديد خلايا بشرتك وتخفيف آثار التجاعيد حول فمك وبوجهك بشكل عام.
الميرمية : تتضمن المرمرية على خصائص مضادة للأكسدة والتي تقاوم بدورها ظهور هذه التجاعيد.

الكلمات المفتاحية

علاج التجاعيد حول الفم بالأعشاب طرق علاج أي تجاعيد حول الفم طبيعيًا أسباب ظهور التجاعيد حول الفم تجاعيد الوجه التجاعيد حول الفم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ظهور التجاعيد في الوجه وخاصة حول الفم تشعر البعض بالإحباط حتى إنه لا يحب أن يظهر أمام الناس ويكون دائم التستر كأنه ارتكب جرمًا..