أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

كيف تتمتع بشعر ناعم وجذاب بطريقة طبيعية؟

بقلم | محمد جمال حليم | السبت 17 يوليو 2021 - 08:40 م
أمنية كل رجل خاصة الشباب  أن يكون شعره ناعما جذابا، ولذا يلجأ بعضهم إلى استخدام بعض الوسائل الشائعة في تنعيم الشعر برغم ما فيها من آثار جانبية تؤثر على صحة الشعر.

أسباب جفاف الشعر:
من جانبه، يبين الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج أن للشعر مشكلات كثيرة أشهرا تساقط الشعر وقشرة الشعر وعلاج الشعر الجاف وغيرها، غير أنه مشكلة علاج الشعر الجاف تحتل مساحة كبيرة لحاجة الناس للظهور بمظهر حسن.
ويضيف في منشور له على موقعه الرسمي أن للشعر الجاف أسبابًا كثيرة منها الإجهاد والتغيرات الهرمونية وتلف أشعة الشمس وغسل الشعر المتكرر والنظام الغذائي غير السليم، ويعتبر نقص الفيتامينات والمعادن أحد الأسباب الرئيسية للشعر الجاف، ويمكن تنعيم الشعر للرجال كالحرير خاصة وأن هذا الأمر أسهل بكثير لدى الرجال من النساء، خاصة وأن هناك عددًا من العلاجات التي تجعل شعرك حريريًا بطريقة طبيعية.
وينصح قبل أن تلجأ لبعض العلاجات المتاحة بسهولة للشعر الحريري عند الرجال، من المهم جدًا أن تدون ما تفعله وما لا تفعله لأنه عندما تفعل شيئًا لا يجب القيام به فإنه يجعل الأمور أسوأ.

علاج الشعر الجاف:
ويوضح "أبو النصر" أنه للحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي، ولتنعيم الشعر للرجال كالحرير من المهم أن تجمع المكونات الضرورية وتخلطها جيدًا لتوضع على الشعر لتحويل ملمس ناعم ولامع، ومن أبرز العلاجات المنزلية للشعر الحريري للرجال ما يلي..
1- جوز الهند
من السهل جدًا الحصول على زيت جوز الهند في المنزل، وإذا كان يمكنك تطبيقه بعد كل فاصل زمني، سيكون الحصول على شعر ناعم وحريري أمرًا سهلاً حقًا.
وإلى جانب إعطاء ملمس جيد، زيت جوز الهند رائع حقًا لصحة شعرك، ويجب أن تدرك أنه خلال الحياة اليومية يتعرض شعرك للهجوم من خلال عوامل تدهور الطقس المختلفة والتلوث وما إلى ذلك، ومن أجل الحفاظ على الرطوبة وجعلها صحية سيكون التدليك بزيت جوز الهند مهمًا.
2- الصبار
يعتبر علاج الصبار أحد أفضل الطرق التقليدية للحصول على شعر حريري ولامع، ويُعرف الصبار في الغالب بأنه مرطب للبشرة، ومع ذلك فإنه يفيد أكثر بكثير من ذلك.
وجل الصبار الطبيعي جيد جدًا لشعر حريري المظهر، كما أنها تستخدم بكثافة للتخلص من فروة الرأس والحكة، والاستخدام المستمر لجل الصبار يجعل شعرك أقوى بما فيه الكفاية ويحتفظ بملمس حريري لشعرك.
ومن المميزات الأخرى لجل الصبار هي أنه يحافظ على شعرك رطبًا ويمنع الجفاف.
3- استخدام زيت بذور العنب
مكون آخر لتنعيم الشعر للرجال كالحرير، حيث يمكنك استخدام زيت بذور العنب في فروة رأسك مثل الطريقة التي وضعت بها زيوت الشعر، فهذا يساعد على جعل شعرك مرطبًا وحتى يجعل شعرك جذابًا للغاية بمظهر حريري، وسوف تحصل فروة رأسك على ما يكفي من الغذاء وتغذيها من البهتان والغموض.
4- العسل
العسل هو أحد المكونات المفضلة لكل من الرجال والنساء عندما يتعلق الأمر بالجمال، والعسل يترك شعرك حريريًا بما فيه الكفاية ويحافظ على شعر لامع بطريقة طبيعية، ويعمل العسل على تنعيم الشعر كما أنه يستخدم كبلسم للشعر، ويعتبر العسل من أفضل الطرق لعلاج شعرك الباهت والتالف.
كما يحتوي العسل على المعادن ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا التي تمنع فقدان الرطوبة من شعرك، ومع ذلك يجب على المرء أن يتذكر عدم وضع الكثير من العسل بشكل متكرر لأنه قد يسبب شعرًا رماديًا.
5- تنعيم الشعر باستخدام البيض والعسل
يمكن أن يكون البيض والعسل معًا جيدًا جدًا لشعر الرجال، فهو يجعل الشعر يبدو لامعًا ولامعًا مع توفير الأحماض الدهنية والبروتينات والليسيثين، ويمكن أن يتسبب البيض في إصلاح الشعر التالف.
لذا عندما تشعر أن شعرك يفتقر إلى ذلك اللمعان المثالي، يمكنك مزج البيض والعسل ليتم وضعه على الشعر لجعل الخيوط سميكة وقوية.
6- الأفوكادو يجعل الشعر يبدو أملسًا ولامعًا
الأفوكادو من المكونات الطبيعية الفعال للشعر، ويساهم في تنعيم الشعر للرجال كالحرير، ويحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية للمساعدة في تغذية وترطيب الشعر، ويمكن للأفوكادو أن يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا، وهذه هي أفضل طريقة يمكن للرجال من خلالها التعامل مع هذا النوع من الشعر التالف والجاف. يجب أن تخلط الأفوكادو مع زيت الزيتون البكر الممتاز ثم يوضع على جذور ونهاية الشعر الرطب عند الرجال.
ويضيف: أن تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات يمنع أيضًا الكسر وسقوط الشعر، ومن ثم تدرب على تناول الكثير من الفواكه والخضروات، والعصائر هي أيضًا واحدة من أفضل الخيارات لشعر لامع، وتجنب تناول نظام غذائي غير لائق مثل الكحول والأطعمة المقلية، حيث يؤدي ذلك إلى تطور الحرارة في جسمك ويسبب جفاف شعرك.

الكلمات المفتاحية

الشعر الجاف الشعر الناعم أسباب جفاف الشعر علاج الشعر الجاف

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أمنية كل رجل خاصة الشباب أن يكون شعره ناعما جذابا، ولذا يلجأ بعضهم إلى استخدام بعض الوسائل الشائعة في تنعيم الشعر برغم ما فيها من آثار جانبية تؤثر عل