أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

رغم فوائد المتعددة.. لا تشرب الشاي الأخضر في هذه الحالات

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 25 يوليو 2021 - 08:40 م
يعد الشاي الخضر أحد أشهر أعشاب التخسيس حيث زادت شهرته في هذا الأمر.

فوائد الشاي الأخضر:
من جانبه يبين الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن للشاي الأخضر فوائد كثيرة جدا لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومن ثم فهو يستخدم على نطاق واسع في خسارة الوزن الزائد.
ويضيف في منشور له على موقعه الرسمي ان الشاي الأخضر آمن عند استخدامه للتخسيس أو استخدامه لدعم صحتك العامة فهو آمن بالنسبة للبالغين الأصحاء وذلك إذا قمت باستخدام كمية منه بشكل معتدل لا تزيد عن 8 أكواب في اليوم الواحد، بينما بالنسبة للأطفال ولكِ أنتِ أيضًا في مرحلة الحمل والولادة يجب أن تقل النسبة عن ذلك حتى لا تزيد عن 5 أكواب في اليوم.

محاذير استخدام الشاي الأخضر :
ويضيف بالرغم من فوائد الكثيرة فإنه تناوله بكميات كبيرة وجرعات مفرطة زائدة عن الحد يؤدي إلى العصبية والتوتر بسبب ما يحتوي عليه من مادة الكافيين، كما يحذر استخدام الشاي الأخضر عليك بشكل كامل إذا كنت مصاب .. بأيًا من هذه الأمراض مرض السكري، وذلك لأن مادة “الكافيين” الموجود في الشاي الأخضر تقلل من القدرة على التحكم في مستويات سكر الدم، متلازمة القولون العصبي، حيث يزيد مركب الكافيين من حدة أعراض المرض، مرض ارتفاع ضغط الدم، لأنه يقوم بارتفاع ضغط الدم عند مرضى الضغط العالي، هشاشة العظام، حيث يؤدي إلى زيادة تسرب معدن الكالسيوم من جسمك خلال البول مما يزيد من شدة المرض.

الشاي الأخضر وعلاقته بالنوم:
بعيدًا عن  فوائد الشاي الأخضر للرجيم واستخداماته للتخسيس، فإننا الكثيرين يسألوا عن إمكانية شرب الشاي الأخضر قبل النوم وبهذه الحالة نقول لك أن الشاي الأخضر يحتوي في تركيبته على مُركب “الثيانين” وهذا المركب مسئول عن تحسين جودة النوم وعلاج اضطرابات النوم مثل الأرق أو صعوبة النوم.
تكون طريقة عمل هذا المُركب في الشاي الأخضر لتحسين النوم من خلال مساعدته على استرخاء الدماغ من خلال تقليل تحفيز الخلايا العصبية وتقليل هرمونات التوتر لتدخل في حالة هدوء تساعدك على النوم.
لكن جدير بالذكر أن الشاي الأخضر يحتوي في تركيبته على مادة ” الكافيين ” والمعروف عنها أنها تصيبك بالأرق لأنها نفس المادة الموجودة في القهوة والتي تحفز اليقظة والانتباه، غير أن هذه المادة توجد في الشاي الأخضر بكمية أقل منها في القهوة حيث لا تسبب لك الأرق، ذلك بالإضافة إلى أنك يمكنك التقليل من وجود مادة “الكافيين” في الشاي الأخضر من خلال استخدامك ماء بنفس درجة حرارة الغرفة بدلاً من الماء المغلي في التحضير.

الكلمات المفتاحية

فوائد الشاي الأخضر الشاي الأخضر وعلاقته بالنوم محاذير استخدام الشاي الأخضر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يعد الشاي الخضر أحد أشهر أعشاب التخسيس حيث زادت شهرته في هذا الأمر.