أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

دعاء تسهيل الولادة.. هكذا تتغلبين على مخاوفك

بقلم | أنس محمد | الاربعاء 06 ديسمبر 2023 - 10:15 م


من أصعب اللحظات التي تمر بها المرأة هي لحظة الولادة لما تشعر فيه من ألم كبير لا يتحمله البشر، وهو ما جعله الله سبحانه وتعالى سبيلا لتكريم المرأة والبر بها أما لما تحملته في ولادة ابنها، فعملية الولادة من أصعب المراحل التي تمر بها السيدات في حياتها ، وذلك بسبب خوفها على نفسها من دخول حجرة العمليات وخوفها على مولودها التي تنتظره بكل شغف ، كما أن الكثير من السيدات يصبن بالقلق الشديد أثناء الولادة ولكن يمكنها التقرب إلى الله في هذه الأوقات الصعبة ودعائه والتضرع إليه من اجل تسهيل عملية الولادة .


أدعية تيسير الولادة


اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه .

 يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدرة الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.

 يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلّصني. لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين .

 سورة الفاتحة سبع مرات وآية الكرسي وسورة الإخلاص والفلق والناس؛ كلّ منها ثلاث مرات، وسورة الزلزلة ومريم.

 بسم الله (ثلاث مرات)، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (سبع مرات )على موطن الألم. يا حي يا قيوم برحمتك استغيث ثلاث مرات. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (اقرئي الآية الكريمة سبع مرات). اقرئي الخمس آيات الأولى من سوره البقره وأواخرها ابتداءً من (وآمن الرسول).

 اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا .

 دبر كل صلاة : ( اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق).

 قراءة اية الكرسي والمعوذتين وسورة الإخلاص والزلزلة ويس و سوره الملك دعاء الكرب : ( لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم ).

 اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم .

 لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم. قل اللهمّ مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

 اللهم أنت فارج الهم، ورافع الكرب، أنت الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا أنت، اللهمّ إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم، اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملء أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الكلمات المفتاحية

أدعية تيسير الولادة أذكار أثناء الولادة أدعية وأذكار خلال الولادة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled من أصعب اللحظات التي تمر بها المرأة هي لحظة الولادة لما تشعر فيه من ألم كبير لا يتحمله البشر، وهو ما جعله الله سبحانه وتعالى سبيلا لتكريم المرأة والبر