أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

الشاب مبتكر الروبوت كيرا ينضم إلى ناشيونال جيوجرافيك كمطور مناهج تعليمية

بقلم | خالد يونس | الخميس 17 مارس 2022 - 09:48 م

أعلن محمود الكومي، مهندس الذكاء الاصطناعي  و الحاصل على فضية جنيف للاختراعات عام 2021 انضمامه للعمل مع ناشيونال جيوغرافيك للتعلم «National Geographic Learning» إحدى شركات مجموعة «Cengage» كـ «مطور مناهج» لفصول دراسية متعددة.

وكشف «الكومي» تفاصيل انضمامه للمؤسسة العالمية قائلاً: «منذ فترة تواصلت معي إحدي المسئولات في مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك للتعلم العالمية لطلب موافقتى لاستخدام حقوق الملكية لصورته مع الروبوت كيرا من قبل الوكالة الأوروبية».

وأضاف المهندس المصري: «وذلك من أجل وضعها على غلاف كتاب مدرسى عن المهارات المهنية، إضافة إلى كتابة قصة ابتكارى للروبوت كيرا داخل الكتاب حتى يستفيد منها طلاب المدارس خاصة في مصر عملاً ببرتوكول تعاون بينها وبين وزارة التعليم المصرية».

وأوضح مبتكر الروبوت كيرا  أنه عندما علمت National Geographic Learning بإنجازته وتفوقه العلمي في مجال الروبوتات في فترة قصيرة عرضت عليه العمل معهم منوهاً بأنه وافق علي ذلك بلا تردد لإيقانه بأنه سيستطيع من خلال ذلك إفادة عدد كبير من الأشخاص دون النظر إلى أي مكاسب شخصية.

وعن طبيعة ما سيقدمه «الكومي» مع  «ناشيونال جيوجرافيك للتعلم» أشار إلى أنه سيهتم بتطوير وتبسيط تقنيات الذكاء الاصطناعي خاصة في جانبي تعلم الآلة « Machine Learning» وهو أحد فروع الذكاء الاصطناعي التي تهتم بتصميم وتطوير خوارزميات وتقنيات تسمح للحواسيب بامتلاك خاصية «التعلم» للإفادة في العديد من المجالات الهندسية والطبية والإلكترونية وغيرهم، بحسب «صدى البلد».

ولفت محمود الكومي إلى أن الجانب الذي سيهتم بالعمل عليه مع المؤسسة أيضاً كجزء من المستقبل هو التعلم العميق «Deep Learning» وهو مجال بحثي جديد يتناول إيجاد نظريات وخوارزميات تتيح للآلة أن تتعلم بنفسها عن طريق محاكاة الخلايا العصبية في جسم الإنسان بتحليل مجموعة بيانات ضخمة تتيح التعرف على الوجه، والتعرف على الكلام، والرؤية الحاسوبية، ومعالجة اللغات الطبيعية وما شابه ذلك.

اقرأ أيضا:

أهم ما تكتبه في سيرتك الذاتية.. 5 أشياء تفتح لك القبول في الوظيفة

 المهندس محمود الكومي  الذي نجح فى الحصول على الميدالية الفضية من معرض جنيف الدولى للاختراعات 2021 م لابتكاره روبوت كورونا كيرا، الذى يعمل على الفصل بين المريض والطبيب اختتم تصريحاته بأنه فخور بالعمل مع ناشيونال جيوجرافيك للتعلم باعتباره مهندس مصري، مبيناً أن الكتاب الذي شارك فيه مؤخراً في مراحل المراجعات والتنسيق لصدوره مع الجهات المعنية حالياً.

يذكر أن الكومى تخرج فى كلية الهندسة دفعة 2016م متخصصاً فى مجال الروبوتات، لإيمانه الشديد بأن  جميع الوظائف تتجه نحو تطبيق الذكاء الاصطناعى.

وتقدم National Geographic Learning  مناهج في المواد التالية: اللغة الإنجليزية،  والمهارات المهنية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تعتبر المهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات أهمية خاصة في رؤية التعليم 2.0، حيث إنها توفر للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاماً مجموعة واسعة من الوظائف التي قد لا يعرفون الكثير عنها، والمهارات التي سيحتاجون إليها لتحقيق النجاح في المستقبل في تلك المجالات مدعوم بالتركيز على المهارات الحياتية والإبداع والتفكير النقدي.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟


الكلمات المفتاحية

المهندس محمود الكومي مبتكر الروبوت كيرا مطور مناهج ناشيونال جيوجرافيك

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أعلن محمود الكومي، مهندس الذكاء الاصطناعي و الحاصل على فضية جنيف للاختراعات عام 2021 انضمامه للعمل مع ناشيونال جيوغرافيك للتعلم «National Geographic