أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

شاب هولندي يستخدم شريحة تزرع تحت الجلد تتيح الدفع بدون استخدام بطاقة بنكية أو هاتف

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 26 ابريل 2022 - 10:07 م

تمكن شاب هولندي من تجربة اختراع غير عادي على نفسه يمكنه من القيام بالدفع الإلكتروني عن طريق استخدام يده فقط، وهو ما جعل كل من يراه في المحلات وأماكن التسوق يقف مذهولا من المشهد ويتسائل.. كيف يمكنه فعل ذلك؟

ويكمن سر باتريك بوكان في زرع شريحة إلكترونية صغيرة تحت جلد يده اليسرى. وحصل الشاب البالغ من العمر 37 عاما على هذه الشريحة عام 2019 من قبل شركة بولندية بريطانية تدعى "واليتور" التي تقول إنها أول جهة تعرض رقائق إلكترونية قابلة للزرع للبيع في العالم.

ومنذ زراعة باتريك لهذه الشريحة أصبح يضع يده بالقرب من قارئ بطاقة الدفع دون تلامس لتتم عملية الدفع دون الحاجة إلى بطاقة أو هاتف ذكي. ويصف باتريك التجربة قائلا "ردود الفعل التي أحصل عليها من الصرافين لا تقدر بثمن".

ويذكر الرئيس والمؤسس التنفيذي لشركة "واليتور" ووجاتك بابروتا إنه يمكن استخدام الرقاقة لدفع "ثمن مشروب على شاطئ في ريو أو قهوة في نيويورك أوفي متجر بقالة محلي في باريس… يمكن استخدامها في أي مكان يتم فيه قبول عمليات الدفع دون تلامس".

ويضيف بابروتا أن الاختراع آمن تمامًا ولديه موافقة تنظيمية ويعمل فور زرعه ويظل ثابتًا في مكانه. كما أنه لا يتطلب بطارية أو مصدر طاقة آخر. وتقول الشركة إنها باعت لحد الآن أكثر من 500 رقاقة.

وتتكون رقاقة "واليتور" التي تزن أقل من جرام واحد و حجمها أكبر قليلا من حبة الأرز من رقاقة دقيقة وهوائي مغلف ببوليمر حيوي وهي مادة مكونة من مصادر طبيعية تشبه البلاستيك، ويبلغ سعر الرقاقة التي يمكن طلبها من موقع الشركة الإلكتروني 199 يورو.

وتستخدم شركة "واليتمور" تكنولوجيا الاتصال قريب المدى أو NFC وهو نظام الدفع اللاتلامسي في الهواتف الذكية.

ورغم أن فكرة زرع مثل هذه الشريحة في الجسم قد تبدو فكرة مروعة للكثيرين، إلا أن دراسة استقصائية أجريت عام 2021 على أكثر من 4000 شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وجدت أن 51٪ يفكرون في القيام بها.

وتم زرع أول شريحة إلكترونية في جسم الإنسان عام 1998 لأغراض طبية، غير أن الإستخدام التجاري للرقاقات الإلكترونية القابلة للزرع بدأ خلال العقد الأخير فقط.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟


الكلمات المفتاحية

شريحة إلكترونية رقاقة الدفع الإلكتروني شاب هولندي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تمكن شاب هولندي من تجربة اختراع غير عادي على نفسه يمكنه من القيام بالدفع الإلكتروني عن طريق استخدام يده فقط، وهو ما جعل كل من يراه في المحلات وأماكن ا