أخبار

هيئة كبار العلماء توصي الحجاج بتجنب الهتافات التي تثير الشحناء و العداوات

برنامج عبادي متكامل ليوم عرفة.. ابدأ الاستعداد له من الآن

4فضائل لصيام يوم عرفة .. العتق من النار أبرزها

هذه شروط الأضحية ومواصفاتها وأنواعها وأفضل وقت لذبحها

أذكار المساء ..من قالها بعثه الله يوم القيامة علي المحجة البيضاء

كيف يمكنك أن تستعيض ببعض النصائح عن الاستشارات النفسية؟

عكرمة بن أبي جهل.. حين يخرج الله من صلب ألد أعدائه من ينصر دينه!

أقسم به وفضله على غيره.. أسرار وثواب وفضل يوم عرفة ولماذا اختاره الله للحج الأعظم؟

مسجد الجن.. ماذا تعرف عنه؟ وقصة سماع الجن للقرآن؟

نصائح صحية هامة لمن هم فوق الـ 30؟!

6 أطعمة شائعة تعتبر من المسكنات الطبيعية للألم.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 19 مايو 2022 - 11:20 م
هل تتعامل مع الألم ولكن ليس لديك مسكنات أو تخاف من الآثار الجانبية للأدوية؟ هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة الطبيعية التي يمكن أن توفر لك بعض الراحة في لمح البصر، من الصداع وتقلصات الدورة الشهرية إلى الانتفاخ وألم الأسنان!.
وفيما يلي أبرز 6 أطعمة اشتهرت بقدرتها علي قتل الألم بفاعلية، بحسب ما نشره موقع "Food".
ملحوظة: هذه الأطعمة مناسبة للتسكين المؤقت للألم وليست بدائل للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وإذا استمر الألم، فمن الأفضل استشارة الطبيب على الفور.

الأناناس 

البروميلين، مادة كيميائية طبيعية موجودة في الأناناس يمكن أن تساعد في تهدئة الانتفاخ والغازات وحتى آلام الأسنان، كما يمكن أن تساعد هذه المادة الكيميائية الطبيعية أيضًا في إنقاص الوزن وتقليل الالتهاب، ويمكنك تناول الأناناس على شكل عصير الأناناس وسلطة الأناناس وصلصة الأناناس وحتى الأناناس المشوي.

اقرأ أيضا:

نصائح صحية هامة لمن هم فوق الـ 30؟!

العنب البري 

العنب البري ليس فقط لذيذًا ولكنه يحتوي أيضًا على خصائص تسكين الآلام، فهذه الثمار الصغيرة مليئة بالمغذيات النباتية التي يمكن أن تقلل الالتهاب وترخي العضلات المجهدة، كما أثبتت الدراسات أن تناول العنب البري بانتظام يمكن أن يساعد في علاج التهابات المثانة والمسالك البولية.

الزنجبيل 

هل تعاني من آلام العضلات بعد التمرين أو تمدد العضلات بعد ممارسة الرياضة؟، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تهدئة العضلات المصابة بشكل طبيعي، كما يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية الشديدة المرتبطة بعسر الطمث.
ويحدث ذلك عن طريق تحويل مركب يسمى الساليسيلات إلى مادة كيميائية تسمى حمض الساليسيليك، مما يخفف الألم وعدم الراحة، وأفضل طريقة للحصول على هذه الخصائص هي صنع شاي الزنجبيل واحتسائه وهو دافئ.

الكركم 

أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الكركم يمكن أن يساعد بالفعل في الشفاء الداخلي بخصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة، ويعد استخدام حليب الكركم للشفاء من الإصابات الداخلية ممارسة قديمة ويمكن أن تساعد في توفير الراحة الفورية، ويرجع ذلك لمركبه الرئيسي "الكركمين"، والذي يقلل من التورم الخارجي ويخفف الالتهاب داخليا.

القرنفل 

القرنفل من التوابل الأكثر شيوعًا التي ينصح بها لجميع أنواع آلام الأسنان واللثة، وإذا كنت تعاني من آلام الأسنان فما عليك سوي وضع فصوص من القرنفل في المنطقة المصابة والضغط عليها تحت سن الألم.
هذا العلاج الطبيعي فعال مثل أي دواء مسكن للألم، حيث تحتوي هذه الفصوص على مركب يسمى الأوجينول وهو مخدر طبيعي، يخدر المنطقة أولاً ثم يخفف الألم.

الكرز 

مركب نشط يسمى الأنثوسيانين في الكرز يوفر الراحة من الألم في أي وقت من الأوقات، لكن عليك أن تأكل ما لا يقل عن 20-25 حبة كرز لجني هذه الفائدة، ويمكن أن يساعد الكرز في التخلص من الصداع النابض وحتى آلام المفاصل، ومن الأفضل تناول الكرز نيئًا بعد غسله جيدًا.

اقرأ أيضا:

بعد وفاة طفل به.. ما هو الغرق الجاف؟ وما أهم أعراضه؟

اقرأ أيضا:

دراسة تدق ناقوس الخطر: الحرارة وتلوث الهواء.. خطر مميت لكبار السن

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان مسكنات الألم أطعمة شائعة تعتبر من المسكنات الطبيعية للألم مسكنات الأناناس العنب البري الزنجبيل الكركم القرنفل الكرز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تتعامل مع الألم ولكن ليس لديك مسكنات أو تخاف من الآثار الجانبية للأدوية؟ هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة الطبيعية التي يمكن أن توفر لك بعض الراحة في