أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

حتى لا تتحول بيوتنا إلى نار وجحيم وتكون عامرة بالحب.. عليك بهذا الفعل يومياً

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 25 مايو 2022 - 03:02 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على ذكر الله سبحانه وتعالى، قائلا "حتى لا تتحول بيوتنا إلى نار وجحيم عليكم بالأذكار.
ويقول "خالد" إن دور الذكر هو أن يشحن البطاريات الأربعة ، وسوف أحكي لكم مشكلة فتاة اسمها ميرنا قالت لي إن بيتهم كله صراعات ونار مشتعلة من الخلاقات بين أبيها وامها، وإنها لا تستطيع العيش والحياة بشكل طبيعي وتبكي طوال الليل، وأصبحت مريضة ومرهقة بشكل مستمر، فسألتها هل العلاقة بينهما على هذا الحال من زمان، فقالت لا كانوا بيحبوا بعض عندما كنا صغارا أنا وإخوتي ، فقلت لها : وماذا حدث بعد ذلك؟ ..قالت بدأ الكلام بينهما يقل تدريجيًا ولما قل الكلام تجمدت العلاقة وبدأت الخلافات في الظهور والخناق على اتفه الأسباب.. فقلت لها الحل عندي يا ميرنا ، فقالت: ازاي؟..فقلت لها الحل هو شحن البطاريات الأربعة.
وأضاف الداعية الإسلامي: وقلت للفتاة: الناس نوعان: كوباية فاضية وكوباية مليانة وهو تعبير أقوله لتمييز الشخصيات، فنوع الكوباية المليانة صاحب روح عالية وعنده طاقة تعطي تحفيز لزوجته وأولاده ، عنده إحساس قوي بالناس من حوله ، ولأنه كوباية مليانة يفيض بعطائه على الآخرين إشعاع وتفاؤل وأما وابتسامة وتحفيز ورفع للروح المعنوية ..فسألت ميرنا: وما علاقة ذلك بأبي وأمي، فقلت لها إن الإنسان عندما يبدأ يفضى ويصبح كوباية فاضية يقل اهتمامه بمن حوله ، فيبدأ الزهق والملل في العلاقة ، وسألت : ايه اللي يخلي الكوباية مليانة، فقلت لها إن الإنسان يشحن طاقته وبطارياته لأنه مع ضعوط الحياة يتحول الإنسان من كوباية مليانة إلى كوباية فاضية، فيصبح لا طاقة له للعطف والحب ولا يستطيع أن يطبطب على أحد، وهنا يأتي دور الذكر في شحن الطاقة وملء البطاريات الأربعة الاجتماعية والعاطفية والفكرية والروحية لأن الذكر قوة ، فتبدأ تتحول إلى كوباية مليانة وتفيض بالحب والاهتمام على من حوله فتقل الصراعات والخناقات حتى تختفي.
وواصل الدكتور عمرو خالد فقال: سألت ميرنا : ماذا أفعل؟، فقلت لها ابدأي بنفسك وعيشي مع ذكر الله وحافظي على ورد الذكر وهو ألف تسبيحة لا تأخذ أكثر من 20 دقيقة يوميا ولكن بتركيز حتى تكوني حمامة سلام بين أبيك وأمك وقالت ميرنا أنها بعد بدأت في تنفيذ الحل ودعت والديها إلى المحافظة على ذكر الله، بدأ الحب يعود إلى البيت.
فكما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : مثل الذي يذكر الله و الذي لا يذكر الله فيه كمثل الحي والميت، والبيت الذي لا يذكر الله كله نار وجحيم وخلافات، والبيت الذي يذكر الله فيه كله نور وطاقة وحب، فلا تتركوا ذكر الله ، وورد الذكر الذي بيينا هو من 700 1غلى 1000 تسبيحة حسب ما تختاروا، وهي 100 استغفار و100 لا إله إلا الله و500 الباقيات الصالحات وهي سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله كل واحد منها 100 وتختم بالدعاء بأسماء الله الحسنى ..يا رزاق اررزقني ..يا فتاح افتح علي ، حسب احتياجك.

واختتم الداعية الإسلامي الحلقة بقوله: عيشوا حياة الذاكرين وحافظوا على  ورد الذكر اليومي وابعثوا فيديوهات حلقات برنامج حياة الذاكرين لكل من تعرفونهم، وانتظروني في برنامج حياة الإحسان في رمضان.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين حياة الذاكرين الجزء الثاني حياة الذاكرين 2.. عمرو خالد أذكار الأذكار ذكر الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على ذكر الله سبحانه