أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

اختراع لطالب مصري.. سوار ذكي يرصد خطوات مرضى ألزهايمر ويذكرهم بالعلاج

بقلم | خالد يونس | الخميس 14 يوليو 2022 - 07:00 م

ابتكر طالب مصري مشروع «سوار ذكي» أطلق عليه أنا هنا أو «I AM HERE»خلال في 6 أشهر، بهدف مساعدة مرضى ألزهايمر وذويهم لحل مشكلاتهم، وفاز في عدة مسابقات، وتم تأهيله للمشاركة في مسابقة دولية بالهند خلال سبتمبر المقبل.

صاحب الابتكار هو الشاب ياسين علي، 14 سنة، الطالب في مدرسة القومية العربية الرسمية الإعدادية بنين،ياسين على»، أصغر رائد أعمال وباحث علمي بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة، ومهتم بمجال البرمجة والهندسة والعلوم والتكنولوجيا والابتكار ككل، دفعه تعاطفه مع واحدة من أقاربه التي تعرضت لتجربة ألزهايمر، وأراد مساعدة كل من يتعرض للتجربة المؤلمة، والجهاز عبارة عن سوار ذكى، ومتوافر كنموذج أولى أو مبدئي، مهمته توفير كل سبل الرفاهية للمريض ليعيش حياة أفضل، إذ يعمل بنظام متكامل، ويحدد مكانه في حالة إن خرج من غير مرافق.

وأضاف المخترع الصغير: جمعت معلومات عن المرضى، وعددهم 47 مليون شخص حول العالم، وما يزيد على 400 ألف بمصر»، موضحاً أن «السوار متصل بالمرافق بتطبيق على الموبايل، لكى يحدد مكانه، بحسب صحيفة «الوطن»المصرية.

وتابع قائلًا: أجريت دراسة جدوى والقيمة المضافة، عند تصنيع السوار وطرحه بالأسواق، حيث سيكون سعره مناسباً للجميع، كما أن من مميزاته أنه مضاد للمياه، ولا يؤثر سلبياً على المريض، ويجرى تطويره لرفع كفاءته وزيادة استخداماته، ليكون له خصائص تذكير المريض ببعض المعلومات مثل مواعيد الأدوية.

الجهاز الذكي استغرق ابتكاره وتصنيعه 6 أشهر، وينقسم لشقين، الأول: مجال الابتكار والبحث العلمى والبرمجة «سوفت وير» و«هارد وير»، والثانى: ريادة الأعمال.

اقرأ أيضا:

أهم ما تكتبه في سيرتك الذاتية.. 5 أشياء تفتح لك القبول في الوظيفة

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟


الكلمات المفتاحية

طالب مصري شاب صغير جهاز أنا هنا اختراع مرضى الزهايمر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ابتكر طالب مصري مشروع «سوار ذكي» أطلق عليه أنا هنا أو «I AM HERE»خلال في 6 أشهر، بهدف مساعدة مرضى ألزهايمر وذويهم لحل مشكلاتهم، وفاز في عدة مسابقات، و