أخبار

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

ماذا أفعل عندما أجد نفسك موجوع وحزين؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 21 اغسطس 2022 - 03:30 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "ماذا أفعل عندما أجد نفسك موجوع وحزين؟".
ويقول "خالد" "كلما تشعر أنك تعبان فضفض، كلما تنشعري أنك تريدين أن تبكي وأنك موجوعة فضفضي، الفضفضة ليس بكلام بسيط ولكن فكرة أنك تفضفض وتخرج ما بداخلك فكرة عظيمة، فأولا سوف تشعر بالراحة، ثانيًا ستجد نفسك وأنت تقول ستعرف الإجابة وحدك، ثالثًا وأنت تفضفض سيقال لك كلام اسمعه جيدًا لأنه من الممكن أن يساعدك كثيرًا، حتى إذا كان شخص يطبطب عليك ويهون عليك، حتى إذا كان شخص لم يعطيك إجابة نهائيًا ولكن مجرد أنك فضفضت فأنت سوف تستريح".
ويضيف الداعية الإسلامي "فكرة الفضفضة فكرة جميلة في الحياة، اخرج ما بداخلك، فلماذا تكتم كثيرًا وتسكت كثيرًا لماذا أنت كتوم؟، فهل هو نوع من أنك تداري بها ضعفك؟، بالعكس داري ضعفك بأنك تفضفض لأنك سوف تستريح وسوف تكون أقوى".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "فكرة الفضفضة رائعة، ولكن تفضفض مع من؟، فضفض مع أبوك أو أمك، فضفض مع صديق محترم، فضفض مع مستشار شخص تستشيره وترجع له دائمًا، فضفض مع الله تبارك وتعالى واشكي له همك واذهب إليه، فأنت لديك وسائل كثيرة للفضفضة.. وأنا أعلم أنك تخشى أن تفضفض لأشخاص ليس جيدة، ولكن فضفض للمضمونين.. أبوك أو أمك أو صديق عزيز أو مستشار تثق فيه أو لزوجتك وأخرج ما بداخلك فالكتمان يؤدي إلى الانفجار، وإذا كنت تريد أن تبكي وتعبان اذهب وتكلم وسوف تستريح كثيرًا".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب
 

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات اسأل عمرو خالد لما تلاقى نفسك موجوع وحزين فضفض الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد