أخبار

كيف تكون صادقًا مع الله ومع النفس ومع الآخرين؟.. تعرف على أهم الوسائل

نوادر الكذب .. ماذا تعرف عن كذاب أمير المؤمنين؟

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

المال الحرام يمحق البركة ويجلب الدمار .. وهذا هو الدليل

غلبني الشيطان ووقعت في الحرام مع خطيبي السابق وزوجي يضربني منذ تزوجته.. ماذا أفعل؟

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

ازاى أحمى نفسى من الفتن فى هذا الزمن الصعب؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 25 اغسطس 2022 - 03:01 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "ازاى أحمى نفسى من الفتن فى هذا الزمن الصعب؟".
يقول "خالد" إن "أحسن طريقة تتعامل بها مع نفسك في وقت الفتن، ويسترك الله وتمر من الفتن، ففي الحقيقة الدنيا في وقتنا الحالي صعبة جدًا ومعك حق الآن هناك فتن كثرة"، مضيفا "ثلاثة أشياء تنجيك من الفتن في الزمن الحالي وتقابل المولى عز وجل بقلب سليم".
ويضيف الداعية الإسلامي "الأمر الأول الصحبة الصالحة، فأغلب الفتن وأغلب الأخطاء الكبيرة تحدث بسبب أصدقاء السوء، فحتى يوم القيامة عندما يأتي العبد فيقول {یَـٰوَیۡلَتَىٰ لَیۡتَنِی لَمۡ أَتَّخِذۡ فُلَانًا خَلِیلا* لَّقَدۡ أَضَلَّنِی عَنِ ٱلذِّكۡرِ بَعۡدَ إِذۡ جَاۤءَنِیۗ} (الفرقان: 28).. تخيل هناك آية في القرآن تقول يا ليت لم تصاحب فلان، حتى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ربنا يقول له {وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ}.. الصحبة الصالحة فانت تحتاج إلى الصحبة الصالحة".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "الأمر الثاني إذا كنت تريد أن تنجو من الفتن فعليك أن تبتعد عن السوشيال ميديا واستخدامها في الأمور الخاطئة السيئة، إياك أن تنشر حاجة حرام، إياك أن تشارك منشور به خوض في الأعراض أو استهزاء من ناس أو سب في ناس أو شيء غير متأكد منه أو معلومة لست متأكد منها، اجعل دائمًا مشاركة المنشورات في الخير.. انشر الخير فحسب ولا تنشر أي شيء آخر وذلك لأن هذا الباب من أبواب الفتن في الزمن الحالي وصعب جدًا".
وأردف الداعية الإسلامي "الأمر الثالث والأخير هو أنت تحافظ على ذكر الله تبارك وتعالى كثيرًا، واجعل لنفسك ورد يومي من ذكر الله يحميك من الفتن فوق ما تتخيل، فهو بمثابة سياج حولك يحميك من الفتن وبالأخص أذكار الصباح والمساء"، مضيفا "الأمور الثلاثة السابقة يمروا بك من الدنيا بسلام، فاللهم احفظنا جميعًا".

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد اسئلة استشارات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين عصر الفتن ازاى أحمى نفسى من الفتن فى هذا الزمن الصعب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد