أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

تجربة مريحة يمر بها الناس قبل الموت.. ماذا يحدث عند الاحتضار؟

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 02 نوفمبر 2022 - 01:30 م


على الرغم من أنه أمر حتمي لا خلاف عليه، إلا أن التفكير في الموت يعد أمرًا مخيفًا بالنسبة لكثير من الناس، لكن هناك طريقة للنظر إليه يمكن أن تجلب السلام لهم.

وقالت جولي مكفادين، ممرضة رعاية المسنين: "من الطبيعي جدًا الخوف من الموت ولدي العديد من المرضى الذين أعربوا عن خوفهم"، موضحة أن ردود الفعل تختلف من شخص لآخر لكن الكثيرين غالبًا ما يعانون عند الاحتضار من رؤية أصدقاء متوفين ومن أفراد العائلة، وحتى الحيوانات الأليفة.

وأوضحت، وفقًا لصحيفة "ذا صن"، أنه بمجرد حدوث ذلك، فإنهم "لم يعودوا خائفين"، و"لا يتحدث الناس عن هذا كثيرًا ولكنه أمر شائع وقد اختبره أكثر من نصف الأشخاص الذين قمت برعايتهم. في بعض الأحيان يقول المرضى إن أحباءهم جاءوا في المنام، أو للآخرين مستيقظين".

وأشارت جولي، التي تعمل مع أشخاص من جميع الأعمار يعانون من ظروف مقيدة للحياة، أن ذلك يحدث عادة قبل شهر من وفاة الشخص. ولفتت إلى أنه "في كثير من الأحيان سيقول الأشخاص الذين عايشوا هذا الأمر، "أعلم أن هذا يبدو مجنونًا "- إنهم مدركون تمامًا لما يجري".

ونشرت جولي، مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك" لتثقيف الناس حول الموت، وقد اتفق الكثيرون على أن لديهم أفرادًا من العائلة مروا بتلك التجربة، التي وصفت بأنها "تجربة مريحة"، كما قالت جولي.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

وقال أحدهم: "والدي رأى إخوته، وأمي رأت أختها وسمعت أبي، وجدتي رأت ابنها الذي سبقها في الموت. من الجميل أن تشهد". قالت أخرى: "قبل أيام قليلة من وفاة جدتي، أخبرت الممرضة أن والدها كان ينتظرها. كان هذا مريحًا جدًا لأمي في ذلك الوقت".

وقال آخرون إن الفيديو ساعدهم في التقليل من مخاوفهم من الموت.

,وعلق أحدهم: "هذا هو السبب الأول الذي يجعلني لم أعد خائفًا من المرور ... لا أطيق الانتظار لرؤيتهم جميعًا مرة أخرى. يبدو الأمر سلميًا".ووافق آخر: "أتمنى أن يحدث هذا لي - لدي شخص أحتاجه ليأتي لي".

الكلمات المفتاحية

ماذا يحدث عند الاحتضار؟ التفكير في الموت تجربة مريحة يمر بها الناس قبل الموت

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled على الرغم من أنه أمر حتمي لا خلاف عليه، إلا أن التفكير في الموت يعد أمرًا مخيفًا بالنسبة لكثير من الناس، لكن هناك طريقة للنظر إليه يمكن أن تجلب السلام