أخبار

كيف تكون صادقًا مع الله ومع النفس ومع الآخرين؟.. تعرف على أهم الوسائل

نوادر الكذب .. ماذا تعرف عن كذاب أمير المؤمنين؟

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

المال الحرام يمحق البركة ويجلب الدمار .. وهذا هو الدليل

غلبني الشيطان ووقعت في الحرام مع خطيبي السابق وزوجي يضربني منذ تزوجته.. ماذا أفعل؟

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

ابدع في حياتك كما أبدع الله فى كونه

طالب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالإبداع في الحياة كما أبدع الله في خلق الكون، كاشفا عن الطريقة التي يمكن أن نفعل بها كل شيء في حياتنا بإبداع وإحسان.
ويقول "خالد" إن "كل صنع الإنسان تقليد لما في الطبيعة من ابداع .. أما الله فخلق الكون على غير مثال سابق.. من قال أن الأرض ينبغي أن تكون كره ولماذا تدور حول نفسها .. من خلق الضوء .. من جعل الشمس مصدر للحرارة .. من اعطى الماء خصائصه .. من اعطى الهواء صفاته وخصائصه .. لو أن العناصر كلها ينهصر في درجة حرارة واحده لرأيت الكون كله غازاً أو صلباً أو مائعاً". 
وأضاف الداعية الإسلامي أن "ألوان ورائحة الفاكهة .. آلاف الأنواع .. يسقى بماء واحد .. وكل نوع منه مئات الفصائل.. أوراق الأشجار وأشكالها .. لو أردت أن ترسم كل أنواع الأراق تحتاج كل فنانين العالم ويخلص ابداعهم.. وكذلك وجوه البشر .. 6 مليار كل له وجه مختلف وبصمة مختلفه وضحكة مختلفة وصوت مختلف ورائحه خاصة". 
واستدرك الدكتور "خالد" بالقول إن "ألوان البحر لو كان أسود والزرع لو أزرق أو أحمر والسماء لو سوداء .. لو الكون أبيض وأسود .. عايزين تؤمنوا هو كدا.. الطيور – الأسماك – النمل – الأزهار والورود – جسم الإنسان 
ويشير الداعية الإسلامي إلى ابداع الله سبحانه وتعالى في اعداد الجنة "أعددت لعبادي الصالحين ما لاعين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر"، مضيفا أن  "في الجنة . ألوان الدنيا 7 فقط " الطيف " شكل منهم مئات الألوان فما بالك بالجنة لو جعلهم 1000 لا نعرفهم" 
ويلفت "خالد" إلى أنه من تكريم الله للإنسان أن ألهمه حب الإبداع ليتصف بصفات الله .. الإحسان .. ابداعه .. خلقنا مبدعين، مشيرا إلى أن "ابداعه لا يمل ولا يقوم .. الموضه – البحر – الورود". 

حلقات

مقاطع

برامج اخري

الفخ

الفخ: برنامج الدكتور عمرو خالد الجديد، وهو أول برنامج يتناول مشكلة الإلحاد والرد على جميع اسئلة الوجود

يومياتي مع الحبيب

يقدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد برنامجه الجديد "يومياتي مع الحبيب" الذي يتزامن عرضه مع مولد النبي المصطفى

amrkhaled

amrkhaled