أخبار

العمر الذي يجب فيه إنقاص الوزن لتجنب الموت المبكر

فائدة مذهلة في إنقاص الوزن عند شرب 5 فناجين من القهوة يوميًا

هؤلاء لم يتأدبوا مع النبي صلى الله عليه وسلم.. فماذا حدث لهم؟

كيف تملأ قلبك بحب رسول الله في ذكرى مولده؟.. عمرو خالد يجيب

لا تقلق من تدابير البشر.. فهذا أقصى ما يستطيعون فعله

صارح نفسك.. هل تكره المال والسلطة أم تحسد أصحابها؟

ربيع الأول .. شهر مولد النبي .. وهذه أسباب تسميته بربيع الأنوار

حكم الاستدانة من أجل شراء حلوى المولد النبوي والتهادي بها

.عبادة بسيطة مبنية على كلمة تجلب الحب وتنزع الحقد

دعا الله فمات بعد أسبوع.. ماذا قال عمر بن عبد العزيز في دعائه؟

السمك في مقدمة الأطعمة التي تقلل خطر الوفاة المبكرة وتعزز الصحة

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 02 ديسمبر 2020 - 07:08 م

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن "السمك" يحتوي على كمية ثرية من المعادن والفيتامينات ما يجعله في مقدمة الأطعمة التي تقلل من خطر الوفاة المبكرة، وتعزز صحة الانسان.
الدراسة التي نشرتها  المجلة العلمية (Journal of Internal Medicine)  قال أن تناول السمك يساهم في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، ويحسن من الصحة القلبية ويعمل على خفض الإصابة بالالتهابات، في حين ربطت دراسات أخرى بين الأوميجا 3 وتحسين الصحة العقلية والنظر.

وتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه النتيجة من خلال استهداف 240,729 رجلًا و180,580 إمراة لمدة 16 عامًا، ووجدوا أن 54,230 رجلا و30,882 إمراة قد توفوا خلال الدراسة.


اقرأ أيضا:

العمر الذي يجب فيه إنقاص الوزن لتجنب الموت المبكر

وكشف الباحثون  عن أن المشتركين الرجال الذين تناولوا السمك بانتظام انخفض لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة 9% تقريبًا، إضافة إلى عدد من النتائج ، كالتالى:

انخفاض حوالي 10% بالوفاة نتيجة أمراض القلب.
انخفاض خطر الوفاة بالسرطان بنسبة 6%
انخفاض خطر الوفاة نتيجة الإصابة بالالتهاب الرئوي بنسبة 20%
انخفاض خطر الوفاة بأمراض الكبد بنسبة 37%.
أما بالنسبة للنساء، فكانت النتائج كالتالي:

انخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 10%
انخفاض خطر الوفاة بالزهايمر بنسبة 38%
وأكد الباحثون على أن طريقة طهي السمك من العوامل المهمة المثرة على توصيل أكبر فائدة ممكنة للجسمن وتعزيز صحته، والتي ليس من بينها الفلي.

اقرأ أيضا:

فائدة مذهلة في إنقاص الوزن عند شرب 5 فناجين من القهوة يوميًا


الكلمات المفتاحية

السمك أوميجا 3 معادن فيتامينات صحة وفاة مبكرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة علمية حديثة عن أن "السمك" يحتوي على كمية ثرية من المعادن والفيتامينات ما يجعله في مقدمة الأطعمة التي تقلل من خطر الوفاة المبكرة، وتعزز صحة