أدعية لتحصين النفس والبيت من الأذى والحسد

الخميس، 21 نوفمبر 2019 11:46 ص
أوفق الدعاء.. هذكا يتقبله الله


من أكثر الأشياء التي تؤذي الإنسان في بيته وفي نفسه هو الحسد والأذى، فتتعرض البيوت للخراب أو للسرقة والدمار والتلف والحريق، بالإضافة إلى احتمالية حصول أذى للبيت بدخول الآفات والبهائم والحشرات القاتلة إليه.

ومن الأسباب التي تمنع الضرر عن البيوت المسلمة تحصينها بالدعاء، والطاعة، والعمل الصالح، لتكون دائماً في رعاية الله سبحانه وتعالى وحفظه.

اظهار أخبار متعلقة


أدعية تحصين البيت

أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بضرورة المداومة على قراءة الأذكار على كل النعم التي نملكها
أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بضرورة المداومة على قراءة الأذكار على كل النعم التي نملكها
، وقراءة المعوذات وتحصين كل ما نملك من شرور الإنس والجن.



ومن دعاء تحصين البيت:

 تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت علي الحي الباقي الدائم الذي لا يموت، اللهم قني واصرف عني الأذى إنك علي كل شيء قدير، بالإجابة جدير، يا نعم المغيث ونعم المجير ونعم المعيذ ونعم المولي ونعم النصير، تحصنت بالله الواحد الأحد .

اللهم قني واصرف عني وعن أهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى إنك علي كل شيء قدير، تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد،تحصنت بالله الذي بسط الأرض علي ماء فجمد، توكلت علي الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عددا، واستعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدا، تحصنت بالله العلي العظيم من شر إبليس وجنوده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن ومسر، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق ووسائل بخير يا رحمن.

تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار، وشر الأخطار، وشر الأمراض، وشر الحساد
تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار، وشر الأخطار، وشر الأمراض، وشر الحساد
، وشر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراطٍ مستقيم، آمنت بالله العلي العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت، واعتصمت بالعروة الوثقي لا انفصام لها والله سميع مجيب.

حسبي الله وكفى، وسمع الله من دعا، ليس وراء الله مرمي، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الرب من العباد، حسبنا الخالق من المخلوق، حسبنا الرازق من المرزوق، حسبنا الله الذي بيد، ملكوت كل شيء وهو يطعم ولا يطعم، وهو يعيث ولا يغاث، وهو يجير ولا يجار عليه.

حسبنا الله الذي لا اله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم، تحصنت بالله العلي العظيم من همزات الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من أزات واستفزازات واستهواءات الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من تزيين و تحزين الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من إغواء وإضلال وتخييل الشياطين. تحصنت بالله العلي العظيم من نسيان وتيئيس وتخويف الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من ترويع وتفزيع الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من صرع وصداع وصدود الشياطين،

تحصنت بالله العلي العظيم من خبث وخبائث الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من مكر ومكائد الشياطين، تحصنت بالله العلي العظيم من وساوس ومس وسلطان الشياطين، وأعوذ بالله العلي العظيم أن يحضرون، تحصنت بالله واعتصمت بالله الذي لا اله إلا هو، إلهنا وإله كل شيء، واستعنت بالله واستعذت بالله الذي لا اله إلا هو، إلهنا وإله كل شيء، واستنصرت بالله واسترحمت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شيء، واستهديت بالله واستشفيت بالله واستغنيت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شيء، واستدفعت كل إيذاء وبلاء وشر وشقاء عني وعن أهلي ومالي وعن زوجي وذريتي وعن جميع المسلمين بألف ألف لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، حصنت نفسي وأهلي ومالي وزوجي وذريتي بالله الحي القيوم.



أدعية لتحصين النفس

تحصين النفس

انتشرت في مجتمعاتنا الحالية الكثير من الآفات الاجتماعية التي فككت أمن الأسر واستقرارها وهدمت كيانها وسرقت سعادته
انتشرت في مجتمعاتنا الحالية الكثير من الآفات الاجتماعية التي فككت أمن الأسر واستقرارها وهدمت كيانها وسرقت سعادته
ا، من أهم تلك الآفات الحسد والعين واللجوء إلى السحر، فكثير من الناس من هم ضعاف النفوس يلجئون إلى السحر والشعوذة، وذلك بسبب قلة الوازع الديني لديهم، وهو يعتبر من كبائر الذنوب، أما الحسد فهو تمني زوال النعمة من صاحبها، سواء كانت نعمة الصحة أو الرزق أو الإنجاب أو الزواج، والكثير من النعم التي يحسد عليها الإنسان، وقد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن الحسد موجود، فيقول الرسول الكريم صلوات الله عليه “إن كل ذي نعمة محسود”، ويقول رسولنا الكريم في ذلك ” أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين ” رواه البخاري في صحيحه، وسنقدم أدعية يومية لتحصين النفس خلال هذا المقال.

أدعية يومية لتحصين النفس

قراءة سورة الفاتحة.

قراءة أربع آيات من أول سورة البقرة، والآيتان الكريمتان “وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لآيات لقوم يعقلون ” وآية الكرسي وآيتان بعدها، ثم خواتيم سورة البقرة.

قراءة سورة الإخلاص والمعوذتان ثلاث مرات.

التحصين بالأدعية النبوية

 حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. (?مرات)، لقوله عليه الصلاة والسلام: “من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة  “.

 بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع العليم .
 بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع العليم .

أعوذ بكلمات وعبارات الله التامات التي لا يجاوزهن برٌّ ولا فاجرٌ من شر ما خلق و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها، و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار، و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق ووسائل بخير يا رحمن.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

أعوذا بكلمات وعبارات الله التامات من شر ما خلق.

أعوذ بكلمات وعبارات الله التامات من شر كل شيطان وهامه وكل عين لامه .

أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر .

بسم الله ذي الشأن، عظيم السلطان، شديد البرهان، قوي الأركان، ما شاء الله كان، أعوذ بالله من كل شيطان إنس وجان .

آمنت بالله العظيم وحده، وكفرت بالجبت والطاغوت واعتصمت بالعروة الوثقى لا انفصام لها، والله سميع عليم، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعي، ليس خلف الله منتهى.

اللهم رب السموات وما أضلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جاراً من شر خلقك كلهم جميعاً أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي، عز جارك، وجل ثناؤك، لا إله إلا أنت.

أعوذ بكلمات وعبارات الله التامات من غضبه وعقابه، ومن شر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون.

اللهم إني أعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم، اللهم إنه لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، سبحانك وبحمدك .

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، لاحول ولا قوة إلا بالله، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، وأحصى كل شيء عدداً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، وشر الشيطان وشركه، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

اضافة تعليق