أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

رواد شبكات التواصل الاجتماعي يتفاعلون مع مبادرة عمرو خالد "خليكم في بيوتكم رمضان يستاهل "

بقلم | علي الكومي | الجمعة 20 مارس 2020 - 06:34 م

تفاعل رواد صفحة الدكتور عمرو خالد علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "  مع المبادرة  التي أطلقها الداعية الإسلامي المعروف التي يحث فيها على الالتزام بالبيوت، تفاديا لعدوى الإصابة بفيروس كورونا"، والتي جاءت تحت اسم: "خليكم في بيوتكم.. الزم بيتك"، بشكل واضح وهو ما ظهر بقوة في كم التعليقات المؤيدة والمتفاعلة ايجابيا مع هذا الطرح. .

وتدور المبادرة  التي أطلقها الداعية الإسلامي حول  البقاء في المنازل في الوقت الراهن، كإجراء وقائي، وتستمد الفكرة من السّنة في وقت الأزمات، كما سجلها القرآن على لسان نملة سليمان عليه السلام حين قالت: "يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم".".

وقال خالد عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن  فكرة "الزم بيتك" لها اعتبارات شرعية وهو ألا تتعرض أنت لأذى ولا تأذى غيرك حتى لا تقع في إثم الإضرار، موضحًا أن الرسول الكريم حينما سأله أحد الصحابة أوصني فقال الرسول : كف أذاك.

وأيد أغلب متابعي الصفحة الرسمية للدكتور عمرو خالد الدعوة  مسجلين دعمهم  للبقاء في البيوت، حماية لأنفسهم وللآخرين مجمعين على أن  انتشار الوباء سبب تقصير العباد في شكر الله تعالى على واسع نعمه، وعلى التجاوزات التي ترتكبها البشرية.

اقرأ أيضا:

رمضان في ماليزيا.. أنوار وزينة بالمنازل.. ومجالس علم وحلقات قرآن بالمساجد حتى منتصف الليل

كتب حساب "كلمات امرأة " مؤيدا لدعوة الدكتور خالد قائلة : اعترفنا بذنوبنا وعلمنا قدر جلالك فتب علينا واعف عتا وارحمنا وأحفظنا والله خير حافظ.

تفاعل كبير مع هاشتاج "خليكم في بيوتكم  "

وشاطرالرأي السابق  وهيمة اسلوما قائلة : اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا يا ارحم الراحمين ياودود ياودود يا ذا العرش المجيد يافعال لما تريد اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء يا عظيم الرجاء أستغفر الله العظيم وأتوب إليه أستغفر الله العظيم وأتوب إليه أستغفر الله العظيم وأتوب إليه أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.

اللهم بلغنا رمضان وفي نفس السياق ثمنت صاحبة حساب" نادية وافي"  دعوة الداعية الإسلامي الكبير بالقول: " اللهم بلغنا رمضان لا فافدين ولا مفقودين وتنتهى هده الغمه على بلادنا وسائر بلاد المسلمين

اللهم بلغنا رمضان .. سلاح الدعاء

بينما لجأ صاحب حساب عمران قبلان الي سلاح الدعاء مؤيدا دعوة الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد قائلا : للهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين ونحن بصحة وعافية وجميع المسلمين وارجعوا الى الله سبحانه و تعالى وتوبواليه توبة نصوحة عسى الله أن يرفع عنا هذه البلاء والبلاء وعن جميع المسلمين آمين.

اقرأ أيضا:

لماذا تتزايد أهمية تنظيف الأسنان في رمضان أكثر من أي وقت آخر؟

في نفس السياق تفاعل حساب مني فودة مع الدعوة للزوم البيت استعداد لشهر رمضان بالقول  الأزمة أكدت قدرة الله على إنهاء الكون فى لحظة...اللجوء إلى الله تعالى هو الحل لأى مشكلة.. سبحان الله.

خليكم في بيوتكم ..رمضان يستاهل

وكان  الداعية الإسلامي،قد أكد في فيديو متلفز تم نشره علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "  أن "مفهومنا لفكرة "خليكم في البيت" أيضًا يتضمن حبنا لإدراك رمضان مثل كل عام ونحن أصحاء بعيدين عن الأمراض .. خليكم بيتك عشان يرجع لنا رمضان من جديد ونرى صفوف المصلين من جديد تملأ المساجد".

وفي هذه الإطار دشن "خالد هاشتاج يحمل هذا المعنى باسم: "#خليكم_في_البيت_رمضان_يستاهل"، موضحًا أن "جلوسنا في البيت مهم جدًا لندرك رمضان ونحن على أفضل حال .. خليكم في البيت رمضان يستاهل تتضمن أن نرى من جديد الحرم وقد امتلأ..خليكم في البيت رمضان يستاهل عشان ليلة القدر.


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد خليكم في البيت رمضان يستاهل هاشتاج دعوة البقاء في المنزل تفاعل واضح شبكات التواصل الاجتماعي تعليقات مؤيدة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تحالدعوة التي اطلقها الداعية الاسلامي المعروف عمرو خالد تحت شعار خليكم في البيت رمضان يستاهل تجاوبا شديدا من رواد شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك