أخبار

أستاذ طب نفسي: فترات الحظر فرصة لإعادة الاتزان للروابط الأسرية وزيادة الوعي العام

في زمن كورونا.. دور الأزياء العالمية تنتج كمامات!

الصحة المصرية تعلن أحدث حصيلة لحالات الإصابة والوفاة بكورونا

6 توصيات ذهبية لمرضي السكري لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

يكشفها عمرو خالد.. ١٠ نوايا ذهبية ممكن تاخدها وأنت في البيت جددها واكسب ثوابها

"مركزُ الأزهر للفتوى الإلكترونية "يُحذِّر من انتشار تفسيراتٍ مَغلُوطة لآياتِ القرآنِ الكَريمِ

شعبان شهر النفحات .. فتقربوا إلي الله بهذه الطاعات

مصاب بكورونا يصف معاناته على تويتر.. صداع عنيف وألم عميق بالرئتين وصعوبة في التنفس

بالفيديو: في اطار مبادرة عمرو خالد.. "خليك في البيت عشان نقدر نستقبل رمضان واحنا مش في البيت"

بقلم | superadmin | الاربعاء 25 مارس 2020 - 12:13 ص
نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامية الدكتور عمرو خالد علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " مقطع فيديو في إطار مبادرة الداعية الإسلامي "خليكم في البيت رمضان يستاهل" والتي أطلقها ويحث فيها على الالتزام بالبيوت، تفاديا لعدوى الإصابة بفيروس كورونا".
ويظهر في مقطع الفيديو الداعية الإسلامي الذي يحمل عنوان "باقي على رمضان 30 يوم" شعار مبادرة الداعية الإسلامي الذي يشير فيه إلى الجلوس في البيت بالإضافة إلى بعض الشعارات التي تدعوا إلى البقاء في المنزل وعدم النزول لمواجهة فيروس كورونا المستجدت، ومنها "ابدأ في البيت.. فكر في البيت..احلم في البيت..أُذكر في البيت..سبح في البيت.. اشتغل في البيت..ذاكر في البيت..شارك في البيت"
ويضيف مقطع الفيديو المنشور على صفحته الدكتور عمرو خالد حثه المشاهدين والمتابعين على بعد الأمور منها"اضحك في البيت.. صلي في البيت.. اخترع في البيت.. تأمل في البيت.. ادعي في البيت .. استمتع في البيت ..اقرأ في البيت.. تخيل في البيت .. اصنع في البيت .. تفاءل في البيت"
واختتم مقطع الفيديو بالدعوة إلى "خليك في البيت عشان نقدر نستقبل رمضان واحنا مش في البيت الاختيار ليك ...."
وتدور المبادرة التي أطلقها د. عمرو خالد حول البقاء في المنازل في الوقت الراهن، كإجراء وقائي، وتستمد الفكرة من السّنة في وقت الأزمات، كما سجلها القرآن على لسان نملة سليمان عليه السلام حين قالت: "يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم".

وقال خالد عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن فكرة "الزم بيتك" لها اعتبارات شرعية وهو ألا تتعرض أنت لأذى ولا تأذى غيرك حتى لا تقع في إثم الإضرار، موضحًا أن الرسول الكريم حينما سأله أحد الصحابة أوصني فقال الرسول : كف أذاك.

وكان الداعية الإسلامي،قد أكد في فيديو متلفز تم نشره علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " أن "مفهومنا لفكرة "خليكم في البيت" أيضًا يتضمن حبنا لإدراك رمضان مثل كل عام ونحن أصحاء بعيدين عن الأمراض .. خليكم بيتك عشان يرجع لنا رمضان من جديد ونرى صفوف المصلين من جديد تملأ المساجد".

وفي هذه الإطار دشن "خالد هاشتاج يحمل هذا المعنى باسم: "#خليكم_في_البيت_رمضان_يستاهل"، موضحًا أن "جلوسنا في البيت مهم جدًا لندرك رمضان ونحن على أفضل حال .. خليكم في البيت رمضان يستاهل تتضمن أن نرى من جديد الحرم وقد امتلأ..خليكم في البيت رمضان يستاهل عشان ليلة القدر.




الكلمات المفتاحية

عمرو خالد برنامج مبادرة #خليكم_في_البيت_رمضان_يستاهل خليكم في البيت رمضان يستاهل الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات فيروس كورونا مبادرة عمرو خالد كورونا وباء كورونا فيروس كورونا المستجد

موضوعات ذات صلة